وزير الطاقة: المملكة تقوم بدور ريادي في مجال الحد من التغير المناخي وطرحت مبادرتين للتحول إلى الطاقة الخضراء


سنتمكن بحلول 2030 من الإيفاء بكافة معايير كفاءة الطاقة في الولايات المتحدة

الاربعاء 10 يناير 2024 | 12:34 مساءً
وزير الطاقة السعودي
وزير الطاقة السعودي
ليلي العنزي

أكد وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، أن المملكة تقوم بدور ريادي في مجال الحد من التغير المناخي.

المملكة طرحت مبادرتين للتحول إلى الطاقة الخضراء

وقال وزير الطاقة، في كلمة رئيسة، اليوم الأربعاء، بعنوان 'تحولات الطاقة في المملكة'، وذلك في النسخة الثالثة من مؤتمر التعدين الدولي، إننا نستثمر في كل ما يسهم في انتقال مناسب للطاقة الخضراء بالمملكة، وطرحت مبادرتين للتحول إلى الطاقة الخضراء، فنحن نأخذ قضايا تغيّر المناخ على محمل الجد ونأخذ زمام المبادرة، ونأمل أن يكون لدينا سوق لـ الكربون ونأمل أن يكون سوقاً إقليمياً.

المملكة لم تعد دولة منتجة للنفط فقط وإنما للطاقة بكل أشكالها

وأشار سمو الأمير عبدالعزيز بن سلمان، إننا لم نعد نصنف فقط كدولة منتجة للنفط ولكن كدولة منتجة للطاقة بجميع أشكالها.

وأضاف أن السعودية والإمارات تنتجان الطاقة بطريقة مسؤولة.

وبين وزير الطاقة: 'وفقا لتقديراتي لسنا بعيدين عن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي فيما يخص معايير كفاءة الطاقة ربما بفارق ثلاثة أو أربعة أعوام فقط وبحد أقصى خمسة أعوام.. وبالتالي سنتمكن بحلول 2030 من الإيفاء بكافة معايير كفاءة الطاقة في الولايات المتحدة أو غيرها'.

الجدير ذكره ان المؤتمر برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- والذي انطلقت اليوم أعماله تحت عنوان مؤتمر التعدين الدولي بنسخته الثالثة.

وتشهد أعمال المؤتمر مناقشة عدد من الموضوعات أبرزها إحراز التقدم في أجندة القطاع المستقبلية، والتعامل مع مستجدات القضايا التي تم التركيز عليها في مناقشات النسخة الثانية من المؤتمر؛ لا سيما القضايا المتعلقة بقطاع التعدين في المنطقة الممتدة من إفريقيا إلى غرب ووسط آسيا.

اقرأ أيضا