بـ6ناقلات جديدة..قطر تعزز أسطولها لنقل الغاز عبر صفقة مع هيواندي الكورية


الثلاثاء 09 يناير 2024 | 09:12 مساءً
ناقلات القطرية توقع صفقة مع هيواندي الكورية لبناء سفن لنقل الغاز
ناقلات القطرية توقع صفقة مع هيواندي الكورية لبناء سفن لنقل الغاز
بدر القحطاني

تواصل قطر جهودها للنهوض بقطاع الطاقة والتوسع في مجال تصدير الغاز المسال ، ووقعت اليوم  ناقلات القطرية، الشركة الرائدة عالميًا في مجال نقل الغاز الطبيعي المسال والخدمات البحرية، عقدًا مع شركة هيونداي سامهو للصناعات الثقيلة في كوريا الجنوبية لبناء 6 سفن غاز جديدة.

اقرأ ايضا:استقرار أسعار النفط وسط استمرار الصراع في الشرق الأوسط ومخاوف زيادة الإمدادات

بناء سفينتين متطورتين لنقل الغاز المسال 

ويتضمن عقد ناقلات الغاز الجديد بناء سفينتين متطورتين لنقل الغاز المسال بسعة تصل إلى 174 ألف متر مكعب لكل منهما، و4 سفن حديثة لنقل غاز النفط المسال/الأمونيا، بسعة تصل إلى 88 ألف متر مكعب.

مميزات سفن نقل الغاز 

تتميز السفن الجديدة لنقل الغاز المسال وغاز النفط المسال بأعلى المواصفات والمعايير الفنية والقياسية والبيئية، والتي ستضمن الكفاءة المثلى في استهلاك الوقود، وخفضًا كبيرًا في انبعاثات الكربون، مما يؤكد التزام ناقلات بالتحول نحو حلول الشحن المستدامة والصديقة للبيئة.

وقال الرئيس التنفيذي لناقلات المهندس عبدالله السليطي: 'لا شك أن هذا التوسع يعكس عزم الشركة في التحديث وتقديم خدمات نقل بحري مبتكرة ومرنة، بغية تلبية الاحتياجات المتنامية لقطاع شحن الطاقة العالمي'.

وأضاف: 'تعزز صفقات بناء السفن الجديدة مكانة الشركة القطرية بصفتها جهة رائدة في قطاع نقل الغاز المسال وغاز النفط المسال على المستوى العالمي من خلال تقديم خدمات استثنائية عبر الوسائل الآمنة والموثوقة والصديقة للبيئة لنقل الغاز المسال، من أجل الإسهام في بناء مستقبل أكثر استدامة'.

حجم انتاج قطر من الغاز

يذكر أن احتياطات  الغاز الطبيعي في قطر تبلغ  نحو 15% من احتياطي الغاز الطبيعي المكتشف في العالم وارتفع إنتاج الغاز الطبيعي في قطر بنسبة 17.9 % أي 5.8 مليار قدم مكعب حيث يعتبر هذا أعلى معدل توسع في منطقة الشرق الأوسط ويساهم حقل غاز الشمال بمعظم الإنتاج القطري للغاز،

اقرأ أيضا