حقيقة منع صرف دعم حساب المواطن يناير 2023 لبعض المستفيدين بسبب إيقاف الخدمات البنكية .. "حساب المواطن" يوضح


الثلاثاء 09 يناير 2024 | 01:30 مساءً
حساب المواطن
حساب المواطن
ريم العتيبي

يتزامن موعد صرف دعم حساب المواطن، مع شكاوي بعض المستفيدين من إيقاف الخدمات البنكية الخاصة بهم لأسباب مختلفة، وهو إجراء يترتب عليه امتناع البنك عن تقديم خدماته له.

صرف دعم حساب المواطن شهر يناير 2024

ويتخوف مستفيدو دعم حساب المواطن من تأثر هذا الإيقاف على صرف دعم حساب المواطن شهر يناير 2024 وموعد صرف الدفعة الـ 74 المقرر من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ولهذا أصدر حساب المواطن تنبيه عاجل بشأن إيقاف الخدمات البنكية للأفراد.

إيقاف الخدمات والحساب البنكي

وذكر حساب المواطن فى تدوينة على منصة 'إكس'، أنه في حال وجود إيقاف خدمات والحساب البنكي الخاص بك لدينا 'نشط' وكنت مستحقًا للدعم، يمكنك التوجه للبنك للاستفادة من مبلغ دعم حساب المواطن'.

وأضاف: 'وفي حال واجهتك مشكلة يتم معالجتها من قبل البنك'. 

مراحل إيقاف الخدمات البنكية

يشار إلى أن إيقاف الخدمات البنكية يتم على عدة مراحل، الأولى إيقاف الخدمات (منخفضة الأثر)، وتشمل: الخدمات الجديدة غير المرتبطة بخدمة قائمة، والخدمات الإضافية التي لا يترتب على إيقافها أثر كبير على الفرد.

أما المرحلة الثانية، فيتم خلالها إيقاف الخدمات (متوسطة الأثر)، والتى تشمل الخدمات التي تحد من الاستفادة من الخدمات غير المؤثرة.

وأخيرًا المرحلة الثالثة والمتعلقة بإيقاف الخدمات (عالية الأثر)، وتشمل جميع الخدمات التي يمكن إيقافها، على ألَّا يشمل ذلك هوية الفرد.

وفى كل الحالات لا تتجاوز مدة إيقاف الخدمات في المرحلتين (الأولى) و(الثانية) المشار إليهما (30) يومًا لكل مرحلة.

اقرأ أيضا