مدينة الملك عبد العزيز الاقتصادية توقع اتفاقيات لإيصال الكهرباء للمرحلتين الثانية والثالثة بالمدينة


اتفاقيات "السعودية للكهرباء" و "إعمار المدينة الاقتصادية"

الثلاثاء 09 يناير 2024 | 10:37 صباحاً
اتفاقية  "السعودية للكهرباء" و"إعمار المدينة الاقتصادية"
اتفاقية "السعودية للكهرباء" و"إعمار المدينة الاقتصادية"
آية أحمد

وقّعت الشركة السعودية للكهرباء وشركتها التابعة 'الوطنية لنقل الكهرباء' مع شركة إعمار المدينة الاقتصادية 'المطور الرئيس' لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، اتفاقيتي إيصال الخدمة الكهربائية. وذلك بحضور الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة السعودي.

أهداف ونصوص الاتفاقيات

وكان الهدف من الاتفاقيتان إيصال الخدمة الكهربائية إلى المرحلتين الثانية والثالثة من مشروع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، حيث تستهدف الاتفاقية الأولى ربط محطة التحويل الرئيسة في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية مع شبكة المنظومة الكهربائية العامة التابعة للشركة الوطنية لنقل الكهرباء، وفقاً لبيان.

كما نصت الاتفاقية الثانية على إيصال الخدمة الكهربائية لتغذية المشاريع الصناعية العالمية الحديثة والمتخصصة في تصنيع السيارات الكهربائية في المرحلة الثالثة من الوادي الصناعي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية ومن بينها مصنع شركة سير السعودية لصناعة السيارات الكهربائية ومصانع شركة لوسيد للسيارات الكهربائية.

وجاء ذلك للتأكيد على نمو الاقتصاد السعودي الملحوظ  والتطور الصناعى والتنموي السريع  الذي تشهده المملكة، مما أدى إلى ارتفاع حجم الطلب على الطاقة الكهربائية، وتماشيًا مع متطلبات مشاريع رؤية المملكة 2030.

دعم الشركة السعودية للمشاريع الكبرى 

كما أشار الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء خالد بن حمد القنون، أن الشركة أيضا تعمل على الإسهام في جهود المملكة لتقديم حلول وخدمات كهربائية متطورة من خلال مجموعة من المبادرات والإستراتيجيات التي تهدف إلى تقديم الطاقة الكهربائية بموثوقية عالية للمشاريع الكبرى ذات العلاقة بتحقيق مُستهدفات رؤية المملكة 2030. 

العضو المنتدب لشركةإعمار الاقتصادية

كما أكد أيضا العضو المنتدب لشركة إعمار المدينة الاقتصادية منصور بن عبدالرحمن السالم، إن هذه الاتفاقيات تتزامن مع إعلان المنطقة الاقتصادية الخاصة التي جعلت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية محط أنظار المستثمرين من جميع أنحاء العالم، كما يتوقع أن يزداد الطلب على الطاقة من قبل المشاريع الجديدة في المدينة سواء في القطاع الصناعي أو من مختلف القطاعات الأخرى .

اقرأ أيضا