بالصور ...وزير الصناعة يلتقي وزير خارجية بيلاروسيا قبيل مؤتمر التعدين الدولي


الاثنين 08 يناير 2024 | 11:28 مساءً
وزير الصناعة يلتقي وزير خارجية بيلاروسيا قبيل مؤتمر التعدين الدولي
وزير الصناعة يلتقي وزير خارجية بيلاروسيا قبيل مؤتمر التعدين الدولي
بندر الزهراني

إلتقى معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية أ. بندر الخريف،  بحضور معالي نائب الوزير لشؤون التعدين م. خالد المديفر مع معالي وزير الشؤون الخارجية في جمهورية بيلاروسيا سيرجي ألينيك.

كما إلتقى  م. خالد المديفر يلتقي مع م. حادجي دابو، رئيس الوكالة الوطنية للمعادن في سيراليون.

اقرأ ايضا:إنجاز تاريخي للمملكة..السعودية تتصدر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في قيمة الاستثمار الجرئ بهذه النسبة الضخمة

 مؤتمر التعدين التعدين الدولي

 

يأتي ذلك قبيل مؤتمر التعدين التعدين الدولي والذي يعقد في الرياض  غدا الثلاثاء  تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في  «مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات»  لرسم مستقبل المعادن، وسط مشاركة أكثر من 80 دولة وما يزيد على 200 متحدث من مختلف بلدان العالم؛ لمناقشة مستقبل القطاع وطرح حلول للتحديات التي تواجه المنظومة.

تعزيز التعاون حول إنتاج المعادن الاستراتيجية

جانب من لقاء وزير الصناعة يلتقي مع وزير خارجية بيلاروسيا قبيل مؤتمر التعدين الدوليجانب من لقاء وزير الصناعة يلتقي مع وزير خارجية بيلاروسيا قبيل مؤتمر التعدين الدولي

ومن المقرر خلال المؤتمر انعقاد الاجتماع الوزاري الثالث للوزراء المعنيين بشؤون التعدين، من 45 دولة، بهدف تعزيز التعاون حول إنتاج المعادن الاستراتيجية، ووضع أسس التنمية المستدامة للصناعة حول العالم، إلى جانب تسليط الضوء على إمكانات المنطقة التعدينية الكبرى واستغلالها وبناء القدرات، وكذلك دفع المنظومة لتكون محركاً رئيساً لتحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي.

ما هو مؤتمر التعدين الدولي؟

مؤتمر التعدين الدولي هو مؤتمر دولي حول قطاع التعدين بدول الشرق الأوسط وآسيا الوسطى وأفريقيا، وانعقد في مدينة الرياض  المملكة في الفترة ما بين 11 إلى 13 يناير 2022 في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات.

وزير الصناعة يلتقي وزير خارجية بيلاروسيا قبيل مؤتمر التعدين الدولي
جانب من لقاء وزير الصناعة يلتقي مع وزير خارجية بيلاروسيا قبيل مؤتمر التعدين الدولي
لقاء نائب وزير الصناعة يلتقي مع وزير التعدين في سيراليون

اقرأ أيضا