وزير النقل: المملكة تتحوّل سريعًا إلى مركز لوجستي عالمي


المملكة تتحوّل سريعًا إلى مركز لوجستي عالمي

الاربعاء 08 فبراير 2023 | 04:00 مساءً
وزير النقل
وزير النقل
فريق – السعودي اليوم

قال وزير النقل صالح الجاسر، إن المملكة تتحوّل سريعًا إلى مركز لوجستي عالمي تنفيذا لمستهدفات الإستراتيجية الوطنية.

وأوضح أن المملكة وبدعم من القيادة تتحول سريعا إلى مركز لوجستي عالمي تنفيذا لمستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، وعلامة لوجستية بارزة دوليًا.

وأشاد الجاسر بالشراكة القائمة بين منظومة النقل والخدمات اللوجستية وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، وذلك لتطوير القطاع اللوجستي من جانب ترابط الأنظمة واللجان المشتركة.

ارتفاع كفاءة الموانئ السعودية عالميًا

وأشار إلى ارتفاع كفاءة الموانئ السعودية عالميًا، حيث تصدّر ميناء الملك عبدالله المرتبة الأولى عالميا، فيما حل ميناء جدة بالمرتبة الثامنة، من خلال مرحلة تأسيس صناعة الخدمات اللوجستية لأول مرة بالمملكة بما يُعزز الاستفادة من موقع المملكة الاستراتيجي وفق رؤييتها الطموحة.

 إطلاق 19منطقة لوجستية في مدن المملكة

وأكد أن إطلاق 19منطقة لوجستية في مدن المملكة تدعم النمو الاقتصادي وتُوفّر فرص استثمارية بقيمة 29 مليار ريال، مبينًا أنه تم الترخيص لأكثر من 1500 شركة خدمات لوجستية محلية وإقليمية وعالمية، تستهدف رفع حجم السوق اللوجستي السعودي من 17 مليار إلى 57 مليار في 2023.

جاء ذلك خلال جلسة حوارية بعنوان 'بيئة لوجستية مُمكنة '، ضمن أعمال مؤتمر 'الزكاة والضريبة والجمارك'، والذي يأتي تحت شعار 'منظومة رقمية متكاملة لاستدامة الاقتصاد وتعزيز الأمن'. 

اقرأ أيضا