توقعات بتحقيق النفط لصخري نمو متواضع في 2024 لهذا السبب


الاحد 07 يناير 2024 | 01:57 مساءً
نمو متوضع للنفط الصخري في 2024
نمو متوضع للنفط الصخري في 2024
بدر القحطاني

مع دخول عام 2024تنعش أمال شركات النفط لتحقيق أرباح أكثر وزيادة الانتاج ولكن تقرير غير سار  لمنتجي النفط الصخري في الولايات المتحدة حيث أظهر مسح أجرته مجموعةجيفريز المالية(  Jefferies Financial )أن 69% من شركات التنقيب عن النفط في الحوض البرمي( Permian )ستسجل نموا متواضعا للإنتاج.

اقرأ ايضا:النفط يحقق مكاسب في أول أسبوع من 2024.. وتكساس يرتفع بأكثر من 3%

الإبقاء على عدد منصات الحفر لانتاج النفط الصخري

ووفق المسح سيكون النمو بنسبة تبلغ 5% أو أقل خلال العام الجاري مع الإبقاء على عدد منصات الحفر الخاصة بها دون تغيير أو خفضها.

وأشار نصف المشاركين في المسح إلى أنهم بحاجة إلى بقاء سعر خام نايمكس فوق مستويات 70 دولارًا للبرميل لتحقيق الأرباح في عام 2024.

ما هو الحوض البرمي؟

الحوض البرمي هو واحد من أهم المناطق التي تنتج النفط في العالم. تقع في غرب تكساس وجنوب شرق نيو مكسيكو، وكانت رواسب النفط الصخرية هي القوة الدافعة وراء الطفرة الأخيرة في صناعة النفط والغاز الأمريكية. يعد الحوض البرمي فريداً لأنه يحتوي على تكوينات صخرية مكدسة متعددة، مما يعني أن هناك طبقات على طبقات من احتياطيات النفط والغاز التي يمكن استخلاصها من خلال الحفر الأفقي والتكسير الهيدروليكي. حوض Permian عبارة عن منطقة شاسعة تغطي أكثر من 75000 ميل مربع، ويقدر أنها تمتلك ما يصل إلى 46 مليار برميل من مكافئ النفط (BOE)، مما يجعلها واحدة من أكبر احتياطيات النفط في العالم.

اقرأ أيضا