بالفيديو.. شاهد فعاليات بطولة إلتقاط الأوتاد في بقيق "أكثر رياضات الفروسية تميزاً في المملكة"


الاحد 07 يناير 2024 | 01:31 مساءً
رياضة التقاط الأوتاد
رياضة التقاط الأوتاد
غزيل الخالدي

أقيمت فعاليات بطولة إلتقاط الأوتاد في بقيق, وذلك تحت رعاية أمير منطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز, وإشراف الإتحاد السعودي للفروسية, ويشار إلي أن رياضة إلتقاط الأوتاد, هي إحدي رياضات فرسان الحرب قديماً, إلا أنها الآن أصبحت واحدة من رياضات الفروسية الأكثر إنتشاراً في المملكة.

فعاليات بطولة إلتقاط الأوتاد في بقيق

هذا, وقد سلط برنامج صباح السعودية, المذاع علي قناة السعودية, الضوء علي فعاليات بطولة إلتقاط الأوتاد , التي أقيمت في بقيق علي مدار ثلاث أيام, وإجري علي هامشها الكثير من الفعاليات الثقافية المتنوعة.

ومن جانبه, فقد أوضح دكتور حماد سامر حماد مدير الشركة المنظمة للبطولة, أن البطولة تعد حدث رياضي مهم لسكان منطقة بقيق, كما لفت إلي أن رياضة إلتقاط الأوتاد, تعد من الرياضات التي تتميز بها المملكة بشكل كبير.

تميز المملكة في رياضة إلتقاط الأوتاد

كما ذكر حماد أن المملكة نجحت بالفوز بكأس العالم في هذه الرياضة, خلال البطولة التي أقيمت في جنوب أفريقيا, كما نجحت المملكة في تحقيق أرقام قياسية في هذة الرياضة, خلال بطولة أقيمت في العلا.

ما هي رياضة إلتقاط الأوتاد

والجدير ذكره, أن يعود مصطلح 'إلتقاط الأوتاد ' إلى ما كان يقوم به الفرسان وقت الحروب في مهاجمة معسكرات الأعداء, على خيلهم وبسرعات عالية مستخدمين الرماح أو السيوف لاقتلاع أوتاد الخيام مما يتسبب في انهيارها .

هذا, وتتضمن رياضة التقاط الأوتاد اليوم تطبيقا مشابهًا لما كان يقوم به المحاربين قديما،حيث ينطلق الفارس على خيله ، مستخدمًا سيفًا أو رمحًا لالتقاط هدف أرضي صغير.

اقرا ايضا: مواعيد مباريات اليوم 7 يناير 2024.. مواجهات نارية أبرزها ودية المنتخب المصري وماتش آرسنال وليفربول