بقيمة 270.53 مليون دولار..سينوما سي دي آي الصينية تنشأ خط انتاج جديد لأسمنت المنطقة الشرقية


الاحد 07 يناير 2024 | 10:03 صباحاً
سينوما سي دي آي  الصينية تنشأ خط انتاج جديد لأسمنت المنطقة الشرقية
سينوما سي دي آي الصينية تنشأ خط انتاج جديد لأسمنت المنطقة الشرقية
بدر القحطاني

وافق  مجلس إدارة شركة أسمنت المنطقة الشرقية على ترسية المشروع على شركة سينوما سي دي آي الصينية المتخصصة في صناعة الأسمنت بقيمة 270.53 مليون دولار.

اقرأ ايضا:انخفاض في سعر الذهب اليوم الأحد 7 يناير 2024 في سوق الذهب في بداية التعاملات

  إنشاء خط إنتاج جديد لأسمنت الشرقية  بطاقة 10 آلاف طن

وكانت شركة أسمنت المنطقة الشرقية قد دعت الشركات المتخصصة لتقديم العروض الخاصة بإنشاء خط إنتاج جديد بطاقة 10 آلاف طن في اليوم بغرض إحلاله محل بعض خطوط الإنتاج ذات الكفاءة المنخفضة في مصنع الشركة الحالي بمنطقة الخرسانية وذلك لتعظيم الاستفادة من البنية التحتية للمصنع الحالي.

تدريب موظفي التشغيل والصيانة

وأوضحت  الشركة في بيان على 'تداول '، اليوم الأحد، إن العقد يشمل تصميم وتوريد وتسليم وبناء وتركيب خط إنتاج أسمنت بطاقة 10 آلاف طن في اليوم على أساس عقد تسليم المفتاح الكامل للهندسة والتوريد والبناء والتركيب والاختبار والتشغيل وتدريب موظفي التشغيل والصيانة لحين بدء التشغيل التجاري للخط في مصنع الشركة الحالي بمنطقة الخرسانية وفقاً لأحدث ما توصلت له التكنولوجيا في مجال صناعة الأسمنت.

وأشارت إلى أنه سيتم الإعلان عن طريقة التمويل لاحقاً، ومن المتوقع توقيع العقد خلال شهرين من تاريخ إعلان الترسية.

ما هي شركة أسمنت الشرقية؟

تأسست شركة أسمنت المنطقة الشرقية بموجب المرسوم الملكي رقم م/11 بتاريخ 14/3/1402هـ ، ويبلغ رأسمال الشركة 860 مليون ريال تتكون من 86,000,000 سهم، وأًنشئت الشركة بهدف تصنيع الأسمنت والكلنكر بأنواعهما المختلفة لتلبية احتياجات السوق المحلية والخليجية.

ويقع مقر الشركة الرئيس بأبراج أسمنت الشرقية على طريق الملك فهد ' طريق الدمام الخبر السريع' و يعتبر مبنى أبراج أسمنت الشرقية الإداري والاستثماري معلم حضاري من معالم المنطقة الشرقية ، و جمع كل التقنيات الهندسية المدنية في مجال الإنشاء حيث جمع بين الجمال المعماري وتوظيف المكان بشكل علمي مدروس ليؤدي وظيفته على أعلى مستوى.

اقرأ أيضا