ما هو الذكاء الاصطناعي وما هي التطبيقات التي يعمل من خلالها ؟ كافة التفاصيل من هنا


السبت 06 يناير 2024 | 05:31 مساءً
الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي
مبارك الخالدي

تسبب الذكاء الاصطناعي في حدوث ضجة كبيرة في الآونة الأخيرة في العالم البشري لما يتسم به من خواص مذهلة وقدرات عجيبة، وقدرته على الدخول على في العديد من المجالات المختلفة السهل منها والصعب كذلك، لذلك سوف نتطرق اليوم في مقالنا هذا إلى الحديث عن موضوع هام جداً، وهو تعريف مفهوم الذكاء الاصطناعي وكيف يمكن التحدث معه.

بالإضافة إلى ما سبق فإننا سوف نذكر مواقع الذكاء الاصطناعي المجانية، هذا بالإضافة إلى ذكر ما هي التطبيقات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي.

ما هو الذكاء الاصطناعي ؟

من المسمى يتضح لنا أنه ذكاء مصتنع، لذلك فقط جاء تعريفه على أنه الذكاء الذي تتصف به الآلات والبرامج بآلية عمل تشبه آلية عمل العقل البشري وقدره تجارى قدراته، منها قدرته على إبداء رد فعل تجاه أوضاع لم يتم برمجتها في تلك الآلات، والقدرة على الاستنتاج، وكذلك القدرة على التعلم.

أي أن تلك الآلات لديها القدرة على اتخاذ سلوك ذكي، وهي تتسم بالتطوير الذاتي بدون الحاجة إلى أي تدخل بشري وذلك بفضل تقنية 'التعليم العميق' التي تقوم على تطوير شبكات عصبية صناعية به تمكنه من ذلك.

كيف يمكن التحدث مع الذكاء الاصطناعي؟

يمكن لمن يرغب في ذلك التحدث مع أحد روبوتات الذكاء الاصطناعي التي يمكنك التحدث معها في العديد من المواضيع والمجالات المتنوعة من خلال طرح الأسئلة التي تود معرفة إجابة عليها وسوف تتلقى مفيدة وصحيحة لها إلى حد ما تشبه الإجابات البشرية، ومن أمثلتها AI Chatting، وكذلك شات جي بي تي الشهير، وأداة Bard، غيرها الكثير.

ستحب قراءة: الصين تنتج أول قمر صناعي لتوفير خدمات الإنترنت الفضائي.. وبحلول 2024 ستطلق 108 قمر آخر لتقديم الخدمات التجارية

ما هي مواقع الذكاء الاصطناعي المجانية؟

يحتاج العديد من الأشخاص معرفة المواقع التي تعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي بشكل مجاني بدون الحاجة إلى دفع أي تكاليف من أجل الاستفادة بخدماتها في المجالات المختلفة، ومن ضمن تلك المواقع هي المواقع المجانية التالية.

موقع Brandmark

هذا الموقع يمكن المستخدمين له من تصاميم الشعارات بطريقة ذات احترافية عالية تخلق تصاميم إبداعية وتتميز بالجودة العالية بواسطة الذكاء الاصطناعي.

موقع brandmarkموقع brandmark

موقع Copy.ai

موقع يستخدم الذكاء الاصطناعي في كتابة المحتوى مهما كان نوعه أو طبيعة الموضوع المراد الكتابة به، ويتميز المحتوى المكتوب بواسطته بأنه متعارف على خوارزميات المواقع المختلفة وهذا يجعل منه محتوى سهل الإنتشار.

موقع ChatGPT

نختم به الحديث كونه أقوى وأشهر مواقع الذكاء الاصطناعي المجانية الحالية والذي يمكنكم استخدامه في الكثير من المجالات المختلفة والتي تتمثل في كتابة السيناريو ورسائل البريد والمقالات، بالإضافة إلى تلخيص مقاطع الفيديو.

chatgptchatgpt

ما هي التطبيقات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي ؟

يوجد العديد من تطبيقات الذكاء الاصطناعي والتي يصعب ذكرها جميعا لذلك سوف نقوم بذكر بعض منها كالآتي:

● تطبيق مورف Murf: الذي يقوم على تحويل النصوص الكتابية إلى كلام صوتي بواسطة أصوات الذكاء الاصطناعي.

● تطبيق هيتباو HitPaw: يمكن المستخدم من تحسين جودة مقاطع الفيديو الخاصة به عن طريق استخدام نموذج الوجه والرسوم المتحركة وطراز 'Denoise'، ويحد من الضوضاء في الفيديوهات.

● تطبيق Trint: تتمثل مهمة الذكاء الاصطناعي به في تحويل مقاطع الفيديو والملفات الصوتية إلى نصوص بشكل سريع، وبالتالي قدرة المستخدم على تحريرها والتعديل بها.

يمكنك الإعتماد في عملك حسب المجال الذي تعمل به على مواقع وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في كثير من الأحيان حيث أنها سوف تعطيك أفضل النتائج التي تكون مرضية لك ولعُملائك.

لعلك الآن أدركت مدى أهمية الذكاء الاصطناعي بعد أن قراءة هذا المقال، وأصبحت تعلم ما هو الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى لما عرفت من معلومات تشرح لك الفوائد والمميزات الرائعة التي تمنحك إياها التطبيقات والمواقع التي تعتمد في عملها على الذكاء الاصطناعي التي يمكنك استخدامها حسب احتياجاتك، ويمكنك كذلك تشريحها للآخرين بكل ثقة. 

اقرأ أيضا