خطوات الاستعلام عن المكرمة الملكية 1445 وموعد صرفها


السبت 06 يناير 2024 | 09:41 صباحاً
المكرمة الملكية 1445
المكرمة الملكية 1445
بدر القحطاني

المكرمة الملكية 1445.. تقدم السلطات في المملكة العديد من الخدمات والمنح للمواطنين، ومن ضمنها المكرمة الملكية وهي منحة يقدمها سمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في شهر رمضان الكريم من كل عام. 

المكرمة الملكية 1445

وحرصا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية موعد صرف المكرمة الملكية وخطوات الاستعلام عنها. 

خادم الحرمين الشريفين

المكرمة الملكية تصدر بقرار ملكي من خادم الحرمين الشريفين من أجل صرفها إلى المستحقين، وأنها تصرف في العام مرة واحدة خلال شهر رمضان الكريم.

موعد صرف المكرمة الملكية 1445

حيث يقوم الضمان الاجتماعي بصرف منحة المكرمة الملكية والاي تعطى إلى المستحقين خلال شهر رمضان الكريم وذلك من أجل مساعدتهم على شراء متطلباتهم خلال هذا الشهر ومساعدتهم على التغلب على ارتفاع الأسعار خلال الشهر الكريم. 

خطوات الاستعلام عن المكرمة الملكية 1445 

تم توفير خدمة القدرة على الاستعلام عن المكرمة الملكية بشكل إلكتروني، وذلك من أجل التسهيل على المواطن السعودي من خلال بعض الخطوات البسيطة التي تتمثل في الآتي:

الولوج إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

اختيار أيقونة تسجيل الدخول.

إدخال الأرقام التي يطلبها الموقع والتي تتمثل في أرقام بطاقة الهوية الوطنية سارية الصلاحية والرقم الخاص به في الضمان الاجتماعي.

القيام باستكمال إدخال البيانات التي يطلبها الموقع بعد ذلك في الأماكن المخصصة مع عدم ترك خانة فارغة.

ظهور صفحة الشروط والأحكام.

بعد قراءتها يتم الضغط على كلمة موافقة.

ظهور عبارة أنا ليس روبرت يتم تحديدها.

إدخال الرمز المائي الذي يظهر أمامه للتحقق في المكان المخصص.

الخطوة الأخيرة النقر على عبارة عرض النتيجة وسوف تظهر، كافة التفاصيل أمام المستخدم من موعد الصرف وقيمة المكرمة الملكية.

شروط الحصول على المكرمة الملكية 1445 

تم وضع قائمة تضم عدد من الشروط والضوابط التي يجب أن تتوفر في المتقدم للاستفادة من المكرمة الملكية، وتتمثل تلك الشروط في الآتي:

صاحب الطلب يكون سعودي الأصل وإقامته بصفة دائمة داخل السعودية.

من مستفيدي الضمان الاجتماعي.

الدخل الشهري الخاص به يجب ألا يتخطى حاجز 3000 ألف ريال سعودي في الشهر الواحد.

عدم امتلاك ممتلكات باسمه أو عقارات تكون قيمتها المالية مرتفعة للغاية.

عدم وجود سجل تجاري باسمه.

يراعي أن يكون صاحب الطلب من الفئات التي تستهدفها المكرمة الملكية وهم محدودي الدخل والأسر الفقيرة، الأيتام، النساء الأرامل والمطلقات، وكبار السن، أصحاب الإعاقات وذوي الاحتياجات الخاصة. 

الفئات المستفيدة من المكرمة الملكية 1445 

وتشمل هذه المكرمة الأرامل، والأيتام، وكبار السن، وذوي الإعاقة، وغيرهم من المواطنين الذين لا يتوفر لديهم دخل ثابت أو كافٍ، حيث تهدف هذه المكرمة إلى تخفيف العبء المالي عنهم في هذا الشهر الفضيل الذي ترتفع فيه النفقات، وتتولى وزارة المالية تنفيذ هذا الأمر الكريم، وتوفير طريقة سهلة وسريعة للتحقق من الاستحقاق عبر الإنترنت. وتقدم هذه المكرمة سنوياً.

رابط التسجيل في المكرمة الملكية في رمضان 1445

لتسجيل في المنحة الملكية لشهر رمضان 1445، تقدم الحكومة رابطا سهلا وميسرا للمواطنين، يمكن للمتقدمين استلام المنحة بسهولة من المكاتب البريدية في المملكة، نحن نوافيكم بآخر المستجدات على الرابط التالي: hrsd.gov.sa عبر هذا الرابط، يمكنكم الاطلاع على كل ما يخص المنحة، بما في ذلك موعد الصرف والشروط المطلوبة.

اقرأ أيضا