أول امرأة تحقق بطولة كأس العالم لراليات الباها ..دانية عقيل تنهي استعداداتها لرالي داكار 2024 السعودية


الخميس 04 يناير 2024 | 06:30 مساءً
.دانية عقيل تنهي استعداداتها لرالي داكار 2024 السعودية
.دانية عقيل تنهي استعداداتها لرالي داكار 2024 السعودية
متعب عزيز

استعدت البطلة السعودية دانية عقيل للمشاركة الثالثة في رالي داكار 2024 السعودية برفقة ملاحها الفرنسي ستيفان ديبليه ، و ذلك بعد مشاركتها الاخيرة في بطولة السعودية تويوتا للراليات بنتائج ناجحة حيث انهت المركز الثاني لفئة T3 و المركز الثالث في الترتيب العام و انهت كذلك بطولة كأس العالم لراليات ' الباها ' في المركز الثالث .

اقرأ ايضا:بعد ميسي.. جماهير الصين ينتظرون رؤية رونالدو مع النصر

 مسار رالي داكار 2024 السعودية 

يتألف مسار رالي داكار 2024 السعودية هذا العام من مرحلة تمهيدية، و12 مرحلة خاصة، حيث يستهل السائقون المسيرةَ برحلةٍ تمهيدية من المخيم الصحراوي في العُلا، قبل خوض رحلة تعبر العديد من مدن المملكة، حيث يمر المسار هذا العام بالحناكية والدوادمي والسلامية والهفوف وشبيطة والرياض وحائل وينبع.

الجهات التي تقدمت بالدعم  لدانية عقيل

دانيا عقيل عبرت عن شكرها وتقديرها لكل من قدم لها الدعم والرعاية لها بقولها : ” الحمدلله على هذه السنة الرائعة بكل المقاييس ، أهمها النتائج الايجابية التي حققتها في كل جولات البطولات التي شاركت فيها وانقل فيها شكري لكل الشركات الراعية التي وقفت معي وقدمت لي كل الدعم وهي'عبد اللطيف جميل تويوتا' '، مجموعة 'تمر السعودية'، شركة 'هيرتز' 'زيوت تويوتا ' وإطارات 'بي إف غوددريش' إضافة الى مجموعة 'مستشفيات ومراكز مغربي' ومشروب الطاقة 'ريدبل ' , والشكر إلى وزارة الرياضة والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

المشاركون  رالي داكار 2024 السعودية

وتستقطب النسخة 46 من الرالي الأقوى في العالم 778 مشاركاً يمثلون 72 دولة من مختلف أنحاء العالم ويتنافس في السباق للمرة الأولى 135 مشارك، إلى جانب 129 أسطورة و31 مشارك في فئة تحدي موتول الأصلي، كما يشارك في السباق 46 إمرأة منهن 34 في فئة داكار كلاسيك.

موعد انطلاق رالي داكار 2024 السعودية

ينطلق  رالي داكار 2024 السعودية غدا الجمعة 5 يناير 2024 في  مدينة العلا، وتستمر حتى يوم 19 يناير الجاري، بمشاركة 434 مركبة في مختلف فئات السباق، وبمسافة تتخطى 7800 كم.

ما هو رالي داكار؟

رالي داكار (المعروف سابقًا باسم رالي باريس-داكار) هو رالي سنوي تنظمه منظمة أماوري سبورت . نُظمت معظم الأحداث منذ انطلاقه في عام 1978 من باريس في فرنسا إلى داكار في السنغال. منذ عام 2020 يقام الرالي في المملكة . الحدث مفتوح أمام المشاركين الهواة والمحترفين، وعادة ما يشكل المحترفون حوالي ثمانين بالمائة من المشاركين.

من هي دانية عقيل

دانية عقيل هي  أول امرأة سعودية وعربية وعالمية تحقق بطولة كأس العالم لراليات الباها الصحراوية فئة T3، كما تُعدُّ أول محترفة سعودية تحصل على رخصة سباق الدراجات النارية، كانت مشاركتها في بطولة الإمارات العربية المتحدة أولى محطاتها في مشوارها الرياضي