5 معلومات عن ستاد لوسيل قبل كأس أمم اسيا


الخميس 04 يناير 2024 | 08:07 مساءً
ستاد لوسيل
ستاد لوسيل
جودي عبدالكريم

يبحث عشاق الساحرة المستديرة عن ابرز المعلومات الخاصة بستاد لوسيل، والتي ستكون الأضواء مسلطة على العاصمة القطرية الدوحة، التي تحتضن نهائيات كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم 2023 خلال الشهر الجاري بمشاركة 24 منتخبا.

5 معلومات عن ستاد لوسيل قبل كأس أمم اسيا

وتقام المسابقة القارية خلال الفترة من 12 كانون الثاني/يناير الجاري حتى 10شباط/فبراير القادم، حيث ستكون هذه هي النسخة الثالثة التي تستضيفها قطر في نهائيات أمم آسيا بعد عامي 1988 و2011.

ومن المقرر أن تجرى مباريات البطولة على 9 ملاعب استضاف معظمها منافسات كأس العالم 2022 بقطر، نلقي عليها الضوء في السطور التالية.

يجسد ستاد لوسيل طموح قطر وشغفها بتألق منطقة غرب آسيا على المستوى العالمي، حيث يعود الملعب الشهير، الذي استضاف مؤخراً نهائي كأس العالم 2022 في قطر، إلى الواجهة مرة أخرى من خلال استضافة المباراة الافتتاحية بين منتخب قطر (حامل اللقب) ونظيره اللبناني ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وتعود منافسات كأس آسيا لملعب لوسيل مرة أخرى، عندما تبلغ البطولة ذروتها من خلال استضافته المباراة النهائية.

بسعة 88 ألف متفرج، سيكون ستاد لوسيل أحد أكبر الملاعب في تاريخ كأس آسيا بعد ستاد آزادي (أريامهر) بالعاصمة الإيرانية طهران، الذي اتسع لـ100 ألف متفرج خلال المباراة النهائية عام 1976 بين إيران والكويت، وستاد (جيلورا بونج كارنو) في جاكرتا عاصمة إندويسيا، الذي يتسع لأكثر من88 ألف متفرج، والذي استضاف 7 مباريات بنسخة المسابقة عام 2007، وفقا للموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.