كـ دليل علي جهودها المتميزة.. هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية حصد الوسام الفضي في برنامج رواد الإستحقاق المحاسبي


الاربعاء 03 يناير 2024 | 04:11 مساءً
هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية
هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية
واس

نجحت هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية, في حصاد الوسام الفضي في برنامج 'رواد الإستحقاق المحاسبي'، وهي جائزة تمنحها وزارة المالية , وذلك نظراً لجهود الهيئة الدؤوبة في تحقيق التحول الكامل إلى أساس الإستحقاق المحاسبي، مما يعد إنجازًا بارزًا في سياق الأهداف الإستراتيجية للمملكة ضمن رؤية 2030.

مراسم التكريم

هذا, وقد جاء التكريم على هامش ملتقي قيادات التحول إلى الإستحقاق المحاسبي، الذي نظمته وزارة المالية، حيث سلم الجائزة معالي رئيس اللجنة التوجيهية بوزارة المالية الأستاذ عبدالعزيز الفريح، للرئيس التنفيذي لهيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية المهندس ماهر بن عبدالله القثمي.

ما هو برنامج رواد الإستحقاق المحاسبي

والجدير ذكره , برنامج 'رواد الإستحقاق المحاسبي', يعد إحدي أدوات إدارة التغيير التي أُطْلِقَت في مركز الإستحقاق لدعم وخلق التنافسية بين الجهات الحكومية بهدف تحفيز وتسريع أعمال التحول في تلك الجهات وإنجازها بالجودة والوقت المناسبين.

لتطبيق معايير عملية التحول المحاسبي

ويشار إلي أن هذا الإنجاز يأتي في ظل سعي الهيئة المستمر لتطبيق معايير عملية التحول المحاسبي، بوصفه أحد الممكنات الأساسية لتحقيق رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى تحول جميع الجهات الحكومية من الأساس النقدي إلى أساس الإستحقاق المحاسبي.

ويؤكد حصول الهيئة على الوسام الفضي؛ جدارتها في إعداد الأرصدة الافتتاحية ومسك السجلات المحاسبية، وتتويج ذلك بإصدار قوائم مالية انتقالية، مما انعكس على استدامة الأعمال والمحافظة على المكتسبات التي حُقِّقَت خلال المرحلة الماضية، فضلًا عن تحقيق المستهدفات الإستراتيجية الشاملة لعام 2030 للمحميات الملكية، وأهداف الهيئة الإستراتيجية. 

اقرا ايضا: إنجاز جديد للنيابة العامة.. حصاد الوسام الذهبي لـ "رواد الإستحقاق المحاسبي" للعام المالي 2023م "تفاصيل"

اقرأ أيضا