أسعار خام الحديد تواصل الارتفاع لليوم الثالث على التوالي


ارتفاع أسعار العقود الآجلة لخام الحديد المتداولة في سنغافورة والصين

الاربعاء 03 يناير 2024 | 11:10 صباحاً
خام الحديد
خام الحديد
بدرية الودعاني

واصلت أسعار خام الحديد ارتفاعها لليوم الثالث على التوالي خلال تعاملات الأربعاء، بدعم من إشارة السلطات الصينية إلى احتمال اتخاذ مزيد من الإجراءات لتحفيز الاقتصاد.

 

صعدت أسعار العقود الآجلة لخام الحديد المتداولة في سنغافورة والصين

وصعدت أسعار العقود الآجلة لخام الحديد المتداولة في سنغافورة بنسبة 0.6% إلى 142.60 دولار للطن، بينما ارتفعت نظيرتها المتداولة في بورصة 'داليان' الصينية 1.7%، في حين استقرت أسعار الصلب والحديد المدرفل في بورصة شنغهاي.

وقال الرئيس الصيني 'شي جين بينج' في خطاب عبر التليفزيون الأحد الماضي، إن بكين سوف تعمل على تعزيز زخم الانتعاش الاقتصادي، وتحقيق تنمية اقتصادية طويلة الأمد.

البنك المركزي سوف يواصل خفض أسعار الفائدة

وذكرت وسائل إعلامية صينية اليوم، نقلاً عن كبير الاقتصاديين لدى شركة 'تشاينا سيكيورتيز فاينانس' المملوكة للدولة، أن البنك المركزي سوف يواصل خفض أسعار الفائدة، ونسب احتياطيات المصارف هذا العام، وحث السلطات في بلاده على اتخاذ مزيد من السياسات الاقتصادية الداعمة.

استمرار ارتفاع الأسعار، وفق ما نقلته رويترز

وأوضحت 'هواتاي فيوتشرز' في مذكرة، أن توقعات المستثمرين بشأن اتخاذ الصين مزيد من الإجراءات الاقتصادية على الصعيد الكلي، واستمرار زخم الطلب على خام الحديد مع انتقال المصانع إلى موسم التخزين الشتوي، جميعها عوامل تدعم استمرار ارتفاع الأسعار، وفق ما نقلته وكالة 'رويترز'.

اقرأ أيضا