السبب وراء رفض مانشيني إذاعة مباريات المنتخب السعودية الودية


الثلاثاء 02 يناير 2024 | 11:28 مساءً
مانشيني
مانشيني
جودي عبدالكريم

كشفت تقارير صحفية سعودية، أن روبرتو مانشيني، المدير الفني لمنتخب السعودية، قرر عدم نقل مباريات الأخضر تلفزيونيا، قبل خوض منافسات كأس الأمم الآسيوية المقرر أن تحتضنها العاصمة القطرية الدوحة.

السبب وراء رفض مانشيني إذاعة مباريات المنتخب السعودية الودية

وسيخوض الأخضر السعودي 3 وديات أمام كل من لبنان وفلسطين وهونغ كونغ في 4 و9 و10 من يناير الجاري، قبل مواجهة عُمان في افتتاحية مشواره بكأس آسيا في 16 من الشهر ذاته.

وأوضحت صحيفة الشرق الأوسط، أن قرار مانشيني يهدف إلى الحفاظ على سرية نهجه التكتيكي وتجربة اللاعبين قبل انطلاق البطولة المهمة بعيداً.

ويهدف مانشيني من هذا القرار إلى الحفاظ على سرية نهجه التكتيكي وتجربة اللاعبين قبل انطلاق البطولة المهمة بعيداً عن أنظار الخصوم.

وتعد المباريات الودية قبل البطولات الكبيرة فرصة هامة للمنتخبات لاختبار لاعبيها وتجربة خطط تكتيكية جديدة قبل الدخول في المنافسات الرسمية، ومع اقتراب انطلاق كأس آسيا، فإن الفرق تسعى جاهدة لتحسين مستواها وضبط تفاصيل اللعب قدر الإمكان.

ومع ذلك، يَعتبر مانشيني أن حفظ السرية وعدم تعريض خططه وتكتيكاته للخصوم قبل البطولة يعدان أمراً حاسماً في تأمين النجاح للمنتخب السعودي، من خلال إقامة المباريات الودية بعيداً عن البث التلفزيوني.

موعد مباراة المنتخب السعودي في كأس الأمم الآسيوية 2024

يخوض الأخضر السعودي خلال معسكره ثلاث مواجهات ودية، الأولى أمام منتخب لبنان في الرابع من كانون الثاني/يناير 2024، والودية الثانية أمام منتخب فلسطين في التاسع من ذات الشهر، فيما ستكون المباراة الثالثة أمام منتخب هونج كونج في العاشر من يناير.

أعلن الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، القائمة النهائية المشاركة في كأس آسيا 2023، لخوض البطولة المقرر انطلاقها في قطر يناير الحالي.

واختار مانشيني، 26 لاعبًا بقائمة المنتخب النهائية لكأس أمم آسيا 2023 على النحو التالي:

في حراسة المرمى :نواف العقيدي، راغد نجار، أحمد الكسار.

وفي الدفاع :حسن كادش، عون السلولي، علي البليهي، أيمن يحيى، علي لاجامي، حسان التمبكتي، سعود عبدالحميد، فواز الصقور، عبدالله الخيبري.

وفي الوسط :مختار علي، عباس الحسن، فيصل الغامدي، عيد المولد، سالم الدوسري، عبدالإله المالكي، ناصر الدوسري، محمد كنو، سامي النجعي.

وفي الهجوم :فهد المولد، عبدالرحمن غريب، فراس البريكان، عبدالله رديف، صالح الشهري.

واستبعد مانشيني الرباعي؛ محمد اليامي حارس المرمى، وعلي هزازي وخالد الغنام ومحمد مران.

ويتواجد المنتخب السعودي في المجموعة السادسة بكأس آسيا ، مع منتخبات عمان، وقرغيزستان، وتايلاند.