كيفية الاستعلام عن رقم الحدود برقم الجواز عبر منصة أبشر


الثلاثاء 02 يناير 2024 | 06:41 مساءً
جواز السفر السعودي الإلكتروني
جواز السفر السعودي الإلكتروني
عبد الرحمن الدوسري

تهتم الدولة السعودية بتقديم تسهيلات لمواطني دول التعاون الخليجي تسمح لهم بالحصول على نفس حقوق المواطنين السعوديين وذلك كأحد أشكال التعاون الدولي بين دول المجلس، الاستعلام عن رقم الحدود برقم الجواز عبر منصة أبشر حتى يتاح لي تجديد الجواز وتسلمه عبر العنوان الشخصي، وعبر موقع السعودي اليوم نعرفكم على طريقة الاستعلام.

الاستعلام عن رقم الحدود برقم الجواز

أشار الحساب الرسمي لمصلحة الجوازات عبر تويتر إلى أن طريقة الاستعلام الإلكترونية الموثقة تكون من خلال منصة أبشر، كما يتاح لمواطني دول التعاون الاستعلام أيضًا بدون مراجعة إدارة الجوازات، وذلك عبر خطوات بسيطة.

1. اذهب إلى موقع الخدمة على منصة أبشر من هنا.

2. حدد فئتك؛ سواء كنت زائرًا أو من دول مجلس التعاون.

3. يطلب منك في حالة المواطن إدخال رقم التأشيرة وتاريخ إصدارها.

4. يتعين عليك كتابة رقم الجواز الشخصي أو الهوية الوطنية مع تحديد البلد إذا كنت من دول التعاون.

5. أدخل رمز التحقق المرئي وانقر على “استعلام”.

الاستعلام عن رقم الحدود بدون أبشر

رقم الحدود هو أحد سبل التسهيل على المواطنين ومواطني دول التعاون الخليجي الذي يسمح لهم بالعبور عبر الحدود البرية، الجوية، والبحرية المؤدية إلى المملكة، وتتم خدمة الاستعلام إلكترونيًا بكل بساطة وسهولة بدون أي رسوم.

استعلام عن إصدار إقامة برقم الحدود بدون أبشر عبر موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من هنا، وكل ما يتعين عليك هو اختيار بوابة الخدمات الإلكترونية للعمل من قائمة خدمات الوزارة حتى يتسنى لك إدخال بيانات والنقر على زر البحث.

تسليم جواز السفر القديم بعد التجديد

يمكن للمواطنين تسلم وتفعيل جوازات السفر بعد التقدم بطلب التجديد إلكترونيًا وذلك لفحص النسخة القديمة وتفعيل نظيرتها الجديدة عبر المنافذ الدولية قبل السفر، حيث يمكن تفعيل خدمة تسلم الجواز عبر الناقل البريدي في منصة أبشر.

يتاح أيضًا الاختيار بين قائمة من فروع الجوازات المتوافرة وفحصها بشكل فوري دون حجز موعد، وبعد ذلك يكون تسلم الجواز عبر البريد فقط دون الحاجة إلى تفعيله.

يمكننا الاستعلام عن رقم الحدود برقم الجواز عبر منصة أبشر أو من خلال بوابة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، هذا وتكون خدمة الاستعلام مجانية بالكامل ودون شروط سواء للزائرين أو مواطني دول التعاون. 

جواز السفر السعودي الإلكتروني
جواز السفر السعودي الإلكتروني
جواز السفر السعودي

اقرأ أيضا