تعرف على تفاصيل ترأس مديرة عام تعليم جدة اجتماع القيادات بعد تطبيق قرار الهيكل التنظيمي الجديد


أهم قرارات الاجتماع إلغاء مسمى بنين وبنات وخفض الإدارات والأقسام

الثلاثاء 02 يناير 2024 | 03:01 مساءً
اجتماع مدير عام تعليم جدة
اجتماع مدير عام تعليم جدة
بدرية الودعاني

قام تعليم جدة بتطبيق قرار الهيكل التنظيمي الجديد للإدارات والأقسام والوحدات بعد ان قامت مدير عام التعليم منال بنت مبارك اللهيبي بإصدار عددًا من القرارات الإدارية بتكليف عدد من القيادات الإدارية للإدارات وأقسام وحدات مكاتب الإدارة، موقعكم المفضل السعودي اليوم يقدم لكم كافة التفاصيل التي تريدون معرفتها في السطور القادمة.

جاءت هذه القرارات بما يتوافق مع الهيكل التنظيمي الجديد لإدارات التعليم العامة والتي تم العمل بها منذ 1 يناير 2024.

اجتماع مدير عام تعليم جدةاجتماع مدير عام تعليم جدة

اجتماع قيادات الهيكل التنظيمي الجديد

واليوم قامت مدير عام التعليم منال بنت مبارك اللهيبي بترأس اجتماع القيادات الهيكل التنظيمي الجديد، وأعلنت بدء العمل بالهيكلة الجديد في إدارات التعليم، بحضور المساعدين للشؤون التعليمية والخدمات، ومديري ومديرات مكاتب التعليم والإدارات والأقسام التي صدرت لهم قرارات التكليف، وذلك بقاعة الاجتماعات الرئيسية بالإدارة.

ومن أهم قرارات الاجتماع:

 - خفض الإدارات والأقسام من 62 إلى 39. 

- توفير آلاف الكوادر البشرية للميدان التعليمي.

 - المرونة في العمل. 

- القضاء على الإدارات المزدوجة (بنين- بنات). 

- المزيد من الصلاحيات لإدارات التعليم. 

- التركيز على المدارس لرفع جودة التعليم.

تكريم المتقاعدين ومباركة للكلفين بالمهام الجديدة

اجتماع مدير عام تعليم جدةاجتماع مدير عام تعليم جدة

وبعد انتهاء الإجتماع كرمت المدير العام مديري ومديرات الإدارات المتقاعدين والمنتهية فترة تكليفهم، وتبارك للمكلفين مهامهم الجديدة، داعية للجميع بالتوفيق والسداد.

تحقيق مستهدفات رؤية الوطن الطموحة 2030 في مجالات التعليم

وأكدت مدير عام التعليم بجدة: العزم على بذل كل الجهد لتحقيق تطلعات ولاة الأمر -حفظهم الله- وفق توجيهات مقام الوزارة لدفع عجلة التعليم وتجويد مخرجاته، ومواصلة الإنجازات التعليمية والعلمية في جميع المنافسات العالمية وتحقيق مستهدفات رؤية الوطن الطموحة 2030 في مجالات التعليم.

اجتماع مدير عام تعليم جدةاجتماع مدير عام تعليم جدة

الجدير ذكره أن وزير التعليم يوسف عبدالله أصدر  قراراً بتكليف منال بنت مبارك اللهيبي، مديراً عاماً للتعليم في محافظة جدة، في شهر يوليو الماضي لتكون أول سيدة تتولى هذا المنصب في تاريخ التعليم في المملكة.

واللهيبي حاصلة على بكالوريوس في العلوم الشرعية من كلية التربية في جدة عام 1412، وعملت معلمة للعلوم الشرعية، ثم مشرفة تربوية، ثم رئيسة شعبة العلوم الشرعية، ثم مشرفة مواد نظرية في وحدة تطوير المدارس، ثم مديرة مكتب التعليم في وسط جدة، ثم مديرة إدارة الإشراف التربوي، ثم مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية (بنات) ومكلفة داخلية (بالبنين).

تتمتع اللهيبي بالشغف بالموقف الصفي وأركانه (معلم، طالب، منهج)، وتحسين التحصيل الدراسي، وتطوير القيادات المدرسية، وتجويد الممارسات الإشرافية، والقراءة والاطلاع. كما أن من إنتاجها العلمي والمعرفي أوراق عمل في العديد من المؤتمرات والملتقيات على مستوى الوزارة وإدارة التعليم، كما أنها حاصلة على العديد من البرامج التدريبية والتطويرية الدولية والمحلية.

اجتماع مدير عام تعليم جدة
اجتماع مدير عام تعليم جدة
اجتماع مدير عام تعليم جدة
اجتماع مدير عام تعليم جدة
اجتماع مدير عام تعليم جدة

اقرأ أيضا