سيدة الأعمال نوال السعد : السعودية إحدى أهم دول المنطقة التي تولي إهتماما كبيرا بالثروة البشرية


سيدة الأعمال نوال السعد

الاثنين 01 يناير 2024 | 04:30 مساءً
السعودية إحدي أهم دول المنطقة التي تولي إهتماما كبيرا بالثروة البشرية
السعودية إحدي أهم دول المنطقة التي تولي إهتماما كبيرا بالثروة البشرية
الدمام - متعب عزيز

أكدت سيدة الأعمال الاستاذة نوال بنت سعد السعد ان المملكة العربية السعودية تعد إحدى أهم دول المنطقة التي تولي إهتماما كبيرا بالثروة البشرية العظيمة التي تزخر بها بلادنا.

برنامج مهارات

جاء ذلك من خلال مشاركتها كجهات لوجيستية في برنامج مهارات الذي لايزال مستمر حتى يستفيد منه شريحة من شباب الوطن من الجنسين الذي يقدم مجاناً ومدعوم من الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ويمنح المستفيد ٤٠ ساعة تدريبية وشهادة من جامعة ام القرى.

رؤية المملكة 2030

وقالت السعد أن الشباب هم عماد المستقبل وهم الإستثمار الأكبر وفق رؤية سيدي خادم الحرمن الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أطال الله في عمره ،وولي عهده الأمين سمو سيدي الأمير محمد بن سلمان ورؤيته الطموحة لعام 2030.

تطوير الموارد البشرية في المملكة

واضافت السعد ان استراتيجيات تطوير الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية تعد أحد الأساسيات التي تساهم في نجاح وتقدم القطاع العام والخاص على السواء . فالإستثمار في الموارد البشرية يعزز من قدرة الشركة على المنافسة والابتكار كما تقوم استراتيجيات تطوير الموارد البشرية بتعزيز مهارات العاملين، وتحسين أدائهم، مما يؤدي إلى زيادة الإنتاجية والفعالية. كما أن لها دورًا حاسمًا في تحقيق أهداف 'رؤية المملكة الشاملة 2030' من خلال تحقيق التنمية المستدامة والابتكار في السعودية، كما تعد استراتيجيات تطوير الموارد البشرية أحدى الأسس الرئيسية لنجاح أي مؤسسة. ومن بين هذه الاستراتيجيات، يأتي تحليل احتياجات الموارد البشرية في مقدمة الأولويات.

خطوة حاسمة نحو تحقيق أهداف المؤسسة

وقالت السعد ان العملية تساعد في تحديد ما يلزم من مهارات ومعرفة للقوى العاملة، وهذا يضمن التوافق بين متطلبات العمل وقدرات الموظفين. إنها خطوة حاسمة نحو تحقيق أهداف المؤسسة والارتقاء بالأداء وخاصة بعد اتجاه الدولة في هذا البرنامج لتحقيق وتطوير طموحاتهم حتى يتخرج من بلادنا آلاف الشباب ليحملوا راية النهوض ببلادنا نحو مجدها وسؤددها, فقد دعمت بقرار وزاري جميع الجهات الربحية وغير الربحية من اجل تطوير هذه الثروة وأوجدت لهم برامج شاملة ومتخصصة لتلبي كافة الاحتياجات تحت مظلة العديد من الجامعات السعودية والمراكز العلمية ودعم المواهب وهذا بدعم من وزارة الموارد البشرية .

تحقيق نجاح دائم ومستدام

وأكد السعد انه يبقى الإشكال والسؤال الذي يطرح نفسه هل تستفيد الفئة المستهدفة من هذه البرامج وهل تسهل الشركات والمؤسسات عملية الإستفادة من هذه البرامج وعدم إخفائها وبشكل حاسم وجاد لذا وجب على الجميع الإنخراط في عملية تطوير الموارد البشرية والإستفادة منها من أجل تحقيق نجاح دائم ومستدام.

السعودية إحدي أهم دول المنطقة التي تولي إهتماما كبيرا بالثروة البشرية
السعودية إحدي أهم دول المنطقة التي تولي إهتماما كبيرا بالثروة البشرية

اقرأ أيضا