عاجل.. التعليم تعلن معايير المفاضلة بين المرشحين للترقية والعناصر المرجحة للترقية (تفاصيل)


الاثنين 01 يناير 2024 | 12:39 مساءً
وزارة التعليم السعودية
وزارة التعليم السعودية
ريم العتيبي

أعلنت وزارة التعليم،  عن معايير المفاضلة على الوظائف الإدارية للمرتبة الثالثة عشرة فما دون لعام 2024م، وكذلك قائمة بالشهادات المهنية وفق ثلاثة مستويات، إضافةً إلى الجدول الزمني لمتابعة الإجراءات.  

معايير المفاضلة للترقية 

تشمل معايير المفاضلة والعناصر المرجحة للترقية للمرتبة 13 و12 و11، حيث يشمل المعيار الأول والمتعلق بتقييم الأداء الوظيفي 30 نقطة، يتم احتسابها وفق ما يلي: ممتاز 5 درجات و30 نقطة، جيد جدًا 4 درجات و20 نقطة، جيد 3 درجات و10 نقاط.

معايير المفاضلة والعناصر المرجحة للترقية

أما المعيار الثانى فيتعلق ببرامج التطوير والتدريب ويكون احتسابها وفق التالى: برامج التعلم الذاتى الموجهة نقطة واحدة، البرامج المعتمدة من الإدارة العامة لتطوير الموارد البشرية 5 نقاط، برنامج تدريبي من معهد الإدارة العامة 5 نقاط، برنامج تدريبي من معهد الإدارة العام 'باجتياز الاختبار' 10 نقاط، الحلقات التطبيقية من معهد الإدارة العامة 5 نقاط، الشهادات المهنية 'المستوى الأول' 20 نقطة، الشهادات المهنية المستوي الثانى 10 نقاط، الشهادات المهنية المستوي الثالث 5 نقاط، على أن يكون إجمالى المعيار 40 نقطة.

وأخيرًا يأتى المعيار الثالث الخاص بالاختبار بإجمالى 30 نقطة، ويستهدف قياس الكفايات القيادية وتحسب الدرجة التى يحصل عليها الموظف من نسبةالمعيار 30%.

المفاضلة بين المرشحين للترقية

ونوهت وزارة التعليم، إلى أن صلاحية الاختبار للمرشح لأغراض الترقية 24 شهر من تاريخ نتيجة الاختبار وفى حال وجود أكثر من نتيجة للاختبار يتم اعتماد الدرجة الأعلى، وعند تساوي النقاط بين المرشحين للترقية تتم المفاضلة من خلال العناصر المرجحة، وفق الترتيب التالى: الأعلى فى تقويم الأداء الوظيفى، الأقدم فى تاريخ التعيين 'يوم/ شهر/سنة، الأعلى فى برامج التطوير والتدريب.

اقرأ أيضا