أقل من المتوقع.. أرقام رونالدو مع النصر في عام 2023


الاحد 31 ديسمبر 2023 | 07:30 مساءً
 كريستيانو رونالدو بفوز النصر
كريستيانو رونالدو بفوز النصر
جودي عبدالكريم

مرّ عام على قدوم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى السعودية عبر بوابة فريق النصر، حيث فتح الباب بنجوميته وجاذبيته أمام الكثيرين من النجوم ليتبعوا خطواته.

في الـ37 من عمره، حصل رونالدو على العقد الأفضل في العالم، وحصد لقب أفضل هداف في العالم، وذلك في عامه الأول في السعودية.

أقل من المتوقع.. أرقام رونالدو مع النصر في عام 2023

رفع رونالدو رصيده إلى 53 هدفًا في عام 2023 ولا يزال بإمكانه التسجيل مع فريقه عندما يواجه التعاون، اليوم، في آخر مباراة للبرتغالي في العام الحالي.

وخسر النجم البرتغالي العديد من الألقاب المحلية مع 'العالمي'، بينما قدّم معه الفريق عروضًا مميزة في دور المجموعات للنسخة الحالية من دوري أبطال آسيا.

رونالدو ينتظره الكثير من العمل للقيام به هذا الموسم أيضًا؛ فرغم تصدره قائمة هدافي الدوري، حتى الآن، يتخلف فريقه النصر عن الهلال بـ10 نقاط، مع تبقي مباراة للنصر.

نجح النصر أيضًا في الوصول بأمان إلى الأدوار الإقصائية في دوري أبطال آسيا، ولم يخسر في دور المجموعات، كما سيواجه في فبراير نادي الفيحاء السعودي في دور الـ16 للبطولة.

رونالدو زاد من شهرة الدوري السعودي لدرجة غير مسبوقة، من حيث المشاهدة والتسويق والبث الذي لف قارات العالم.

أحد تطبيقات بث مباريات كرة القدم أكد زيادة عدد المتابعين للدوري السعودي بمقدار 4000 في المئة. وفي بعض الأحيان، يقوم رونالدو بالترويج للسعودية خارج الرياضة.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، شاهد متابعوه على 'إنستغرام' البالغ عددهم 616 مليونًا، صورًا له ولشريكته جورجينا رودريغيز في أثناء زيارتهما لمدينة العلا القديمة؛ وفي سبتمبر الماضي، ارتدى الزي التقليدي المحلي بمناسبة اليوم الوطني للسعودية.

وعندما أقامت السعودية حدث المباراة القتالية بين تايسون فيوري وفرانسيس نغانو، كان رونالدو على رأس قائمة المشاهير في الصف الأول للحضور إلى جانب كاني ويست ومغني الراب إيمينيم وبطل 'يو إف سي' السابق كونور ماكغريغور.