حصاد الهلال 2023.. رقم قياسي للموجودين الأزرق.. خسارة دوري أبطال آسيا أمام أوراوا الياباني.. الدوسري الأفضل في القارة الآسيوية


الاحد 31 ديسمبر 2023 | 05:11 مساءً
الهلال
الهلال
جودي عبدالكريم

كانت بداية 2023 أكثر من رائعة فيما يخص فريق الهلال السعودي؛ حيث حصد المركز الثاني في بطولة كأس العالم للأندية، في شهر فبراير الماضي بعد مواجهة فريق ريال مدريد الإسباني في المباراة النهائية.

حصاد الهلال 2023.. رقم قياسي للموجودين الأزرق.. خسارة دوري أبطال آسيا أمام أوراوا الياباني.. الدوسري الأفضل في القارة الآسيوية

ووصل الهلال للمباراة النهائية محققًا رقمًا جديدًا للكرة العربية، كونه الفريق العربي الثالث المتأهل لخوض نهائي مونديال الأندية بعدما فعلها الرجاء المغربي في 2013، ثم كرر نفس الإنجاز العين الإماراتي في 2018.

وأصبح الهلال ثالث فريق عربي يتوج بالميدالية الفضية في كأس العالم للأندية، بعد هزيمة الرجاء في المباراة النهائية أمام فريق بايرن ميونخ عام 2013، وبعدها تعرض العين للهزيمة في 2018 أمام فريق ريال مدريد.

ضم الهلال 7 لاعبين هم خاليدو كوليبالي (تشيلسي)، نيمار (باريس سان جيرمان)، مالكوم (زينيت الروسي)، سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش (لاتسيو)، ياسين بونو (إشبيلية)، ألكسندر ميتروفيتش (فولهام)، روبن نيفيز (وولفرهامبتون).

وتعاقد النصر مع 5 لاعبين هم ساديو ماني (بايرن ميونخ)، مارسيلو بروزفيتش (إنتر ميلان)، سيكو فوفانا (لانس)، أوتافيو (بورتو)، إيميريك لابورت (مانشستر سيتي).

شهد عام 2023 خسارة الهلال نهائي بطولة دوري أبطال آسيا أمام فريق أوراوا الياباني، بعدما تعادل الفريقان في الرياض بهدف لمثله، ثم خسر الزعيم بهدف نظيف في لقاء العودة باليابان.

وفشل الهلال في تحقيق إنجاز غير مسبوق في تاريخه بتحقيق اللقب الثالث على التوالي ورفع رصيده إلى 5 ألقاب آسيوية.

توج فريق الهلال بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي 2022/2023 للمرة العاشرة في تاريخه بعد الفوز على فريق الوحدة في المباراة النهائية.

وحقق الهلال لقب كأس الملك السعودي بالفوز على فريق الوحدة بركلات الجزاء الترجيحية عقب انتهاء المباراة في الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بينهما بهدف لمثله على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة

حصل سالم الدوسري قائد فريق الهلال السعودي على جائزة أفضل لاعب في قارة آسيا المقدمة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في حفل ضخم بالعاصمة القطرية الدوحة.

ونال سالم الدوسري جائزة أفضل لاعب في آسيا متفوقًا على الأسترالي ماثيو ليكي، والمعز علي قائد فريق الدحيل والذي كان مرشحًا بقوة هو الآخر لحصد جائزة الأفضل داخل قارة آسيا.

وقدم الدوسري موسمًا مميزًا مع الهلال؛ حيث حقق مع الفريق فضية كأس العالم للأندية بعد التأهل للمباراة النهائية أمام ريال مدريد، كما وصل لنهائي دوري أبطال آسيا، بالإضافة إلى فوزه بلقب كأس الملك السعودي.