محافظ الأحساء يرأس اجتماع مبادرة الأحساء صديقة الطفل


انطلاقًا من رؤية 2030 واهتمامها بالطفل.. تصميم وتخطيط مدن صديقة للطفل في المملكة

الاحد 31 ديسمبر 2023 | 03:36 مساءً
محافظ الأحساء يرأس اجتماع مبادرة الأحساء صديقة الطفل
محافظ الأحساء يرأس اجتماع مبادرة الأحساء صديقة الطفل
واس

رأس صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، اليوم، اجتماع اللجان التوجيهية والتنفيذية لمبادرة 'الأحساء صديقة الطفل'.

واطّلع سموّه خلال الاجتماع على الإنجازات الراهنة للمبادرة، ومسارات التعاون والتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة 'اليونيسيف'.

رؤية المملكة 2030

وأكد محافظ الأحساء أهمية تكامل الجهود نحو تعزيز الخطط والبرامج الرامية إلى الإسهام في دعم مبادرة 'الأحساء صديقة للطفولة' التي تقام ضمن مبادرة المدن الصديقة للأطفال التابعة لصندوق الأمم المتحدة 'اليونيسيف'؛ انطلاقًا من رؤية المملكة 2030 واهتمامها بالطفل من خلال توفير بيئة آمنة وسليمة تُمكنه من تنمية قدراته ومهاراته.

البرامج تضمنت 41% للأنشطة التعليمية و30% توعوية و29% فعاليات ترفيهية

فيما استعرض أمين الأحساء المهندس عصام الملا، الفعاليات والبرامج التي أشرفت عليها مبادرة 'الأحساء صديقة الطفل' خلال عام 2023، موضحاً أن برامج الشراكة المجتمعية المخصصة للطفل التي جرى تنفيذها تضمنت 41% للأنشطة التعليمية، 30% أنشطة توعوية، 29% فعاليات ترفيهية، مشيراً إلى أن الوضع الراهن للمبادرة ومسارها القادم، إضافةً إلى الاطلاع على دليل المدن والمجتمعات الصديقة للأطفال في نسخته العربية.

الملتقى يدعم تصميم وتخطيط المدن الصديقة للطفل في المملكة

وتطرق إلى ملتقى المدن الصديقة للأطفال الذي تعتزم الأمانة إقامته بالتعاون مع مركز الإدارة المحلية، الذي يدعم تصميم وتخطيط المدن الصديقة للطفل في المملكة ومبادرات أنسنة المدن وجودة الحياة، مبيناً أهمية مبادرة 'المطار الصديق للطفل'؛ التي تنفذ بالتعاون مع مطار الأحساء الدولي، والتأكيد على أن يكون للأطفال الأولويات فيما يخص المرافق والتصاميم في الأعمال التي يتم تنفيذها لتطوير المطار.

اقرأ أيضا