بتكلفة 538 مليون ريال الهيئة السعودية للمدن توقع 10 عقود لتطوير مشاريع صناعية في 6 مدن بالمملكة


إنشاء محطة للدفاع المدني في المدينة الصناعية في حائل و20 مصنعًا بالمدينة

الاحد 31 ديسمبر 2023 | 01:25 مساءً
الهيئة السعودية للمدن الصناعية
الهيئة السعودية للمدن الصناعية
ليلي العنزي

أعلنت الهيئة السعودية للمدن والمناطق الصناعية 'مدن'، اليوم الأحد، توقيع عشرة عقود بقيمة 538 مليون ريال مع شركات من القطاع الخاص لمشاريع تطوير جديدة في ست مدن صناعية بالمملكة، وذلك بتمويل من الاستراتيجية الوطنية للصناعة وبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية (ندلب).

40 وحدة مساندة بالمدينة الصناعية و 20 مصنعا جاهزا 

وأوضحت مدن: إن المشاريع تشمل إنشاء 40 وحدة مساندة بالمدينة الصناعية وإنشاء 20 مصنعا جاهزا بواحة مدن في الإحساء، بالإضافة إلى إنشاء محطة تحويل جهد 132/13.8 كيلو فولت بسعة 134 ميجا فولت أمبير بالمدينة الصناعية في تبوك.

 إنشاء محطة للدفاع المدني في المدينة الصناعية في حائل

وأكدت أن العقود تشمل أيضا تنفيذ البنية التحتية للقطاعات الثالث والرابع والخامس بالمدينة الصناعية في المدينة المنورة وإنشاء البنية التحتية للتوسعة الشرقية بالمدينة الصناعية في حائل، بالإضافة إلى إنشاء محطة للدفاع المدني في المدينة الصناعية في حائل.

وأوشارت مدن أن من بين المشروعات أيضا إكمال الطريق الرابط بين المدينة الصناعية الثالثة بالدمام مع مدينة الملك سلمان للطاقة

إنشاء 20 مصنعًا على مساحة 450 مترا مربعا في المدينة

وتتضمن المشروعات أيضا تنفيذ شبكة الجهد المتوسط والمنخفض بالمدينة الصناعية في الطائف وكذلك إنشاء 20 مصنعا جاهزا على مساحة 450 مترا مربعا في المدينة.

اقرأ أيضا