15 مليون دولار حصيلة الجولة الاستثمارية لـ" تعميد"بقيادة مجموعة الرميح


المنصة تعتمد استثمار المبالغ في تغطية الطلب المتزايد على منتجاتها

الخميس 28 ديسمبر 2023 | 03:39 مساءً
15 مليون دولار حصيلة الجولة الاستثمارية لمنصة  تعميد
15 مليون دولار حصيلة الجولة الاستثمارية لمنصة تعميد
بندر الزهراني

نجحت منصة تعميد للتمويل الجماعي بالديّن في جمع مبلغ قدره 56.75 مليون ريالا سعوديا  (15 مليون دولار) ،خلال جولة استثمارية (Series A) بقيادة مجموعة الرميح ، وتأتي هذه النجاحات تتويجا للثقة التي تحظى بها المنصة من المستثمرين 

اقرأ ايضا:البنك الدولي: ارتفاع نسبة مشاركة المرأة السعودية في سوق العمل إلى 35.3%

منصة تعميد تعتزم استثمار المبالغ التي جُمعت  لتغطية الطلب المتزايد على منتجاتها التمويلية 

ووفقا لبيان للمنصة فأنها تعتزم، استثمار المبالغ التي جُمعت في تسريع نمو أعمالها لتغطية الطلب المتزايد على منتجاتها التمويلية المبتكرة نتيجة للأنشطة التطويرية المتنامية التي تشهدها المملكة والمتوقع زيادتها بشكل ضخم لتبلغ ٣٠٠ مليار ريال خلال الفترة القادمة بعد فوز المملكة باستضافة معرض اكسبو 2030.

تمويل المشاريع وأوامر الشراء

كما تخطط المنصة، لاستثمار المبالغ التي جُمعت في تلبية الطلب على تمويل المشاريع وأوامر الشراء، وخدمة الشركات الصغيرة والمتوسطة على نطاق أوسع عبر منتجات وخدمات تمويلية ترفع من كفاءة أعمالهم وتمكنهم من المساهمة الفاعلة في تحقيق المشاريع الضخمة التي تحظى بها المملكة العربية السعودية، وذلك وفق إجراءات تمويلية رقمية لا تتجاوز 3 أيام عمل لقرار التمويل.

تقديم منصة تعميد لمنتجات مبتكرة جديدة

و قال الأستاذ محمد الأومير، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لمنصة تعميد، أن الفترة المقبلة واعدة لاقتصاد المملكة ونحن في تعميد حريصون على مواكبة هذا النمو من خلال تقديم منتجات مبتكرة جديدة.

وأوضح الأستاذ محمد الأومير، أنه وفي إطار الخطط التطويرية للمنصة فقد تم مؤخراً إضافة منتج تمويل الضمانات للمشاريع لخدمة نطاق أوسع من المستفيدين، وتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة من المساهمة بشكل فعال في هذه المشاريع الكبرى.

 تعزيز التطور الاقتصادي الكبير الذي تشهده المملكة

وأكد الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لمنصة تعميد، جاهزية 'تعميد' للمساهمة في تعزيز التطور الاقتصادي الكبير الذي تشهده المملكة، وذلك بتقديم منتجات تمويلية متعددة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بهدف تمكينها من توسيع أنشطتها المالية في كافة المجالات الاقتصادية في السوق السعودية.

ما هي منصة تعميد؟

يذكر أن منصة تعميد هي  أول شركة تقنية مالية متخصصة في التمويل الجماعي لاوامر الشراء والتعميدات الحكومية والضمانات النهائية لها، ومرخصة من البنك المركزي السعودي برقم ٦٦/أش/٢٠٢٣٠١

اقرأ أيضا