عاجل..ولي العهد يلقي الخطاب الملكي السنوي بمجلس الشورى.. ويؤكد: اقتصادنا الأسرع نموًا والنتائج الإيجابية تبشر بمزيد من النجاحات


الاربعاء 27 ديسمبر 2023 | 03:48 مساءً
ولي العهد السعودي
ولي العهد السعودي
واس

أكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، أن الاقتصاد السعودي الأسرع نموًا على مستوى G20 لعام 2022، كاشفًا عن نمو الناتج المحلي للمملكة 8.7%، والناتج المحلي غير النفطي 4.8% خلال 2022.

جاء ذلك ضمن الخطاب الملكي السنوي الذي ألقاه اليوم نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- في مقر مجلس الشورى مع افتتاح أعمال السنة الـ 4 لمجلس الشورى في دورته الـ 8.

وقال سموه: المملكة ماضية في نهضتها التنموية وفق رؤيتها وبرامجها الطموحة، و #رؤية_2030 ستسهم في المحافظة على مكانة المملكة المتقدمة.

وتابع سموه: المملكة حققت أداءً تاريخيًا في مجال السياحة في الربع الأول 2023، ونسبة النمو في مجال السياحة خلال العام الجاري 64%.

وقال ولي العهد: سنواصل العمل في مسيرة التحول الاقتصادي وفق مستهدفات الرؤية، والنتائج الإيجابية تبشر بمزيد من النجاحات لتحقيق الإصلاحات الاقتصادية، وستقوي المركز المالي وتعزز النمو الاقتصادي الشامل.

اقرأ أيضا