بداية من 2024.. بريطانيا تسمح للسعوديين بزيارتها بدون تأشيرة "تعرف كيف وما هو الإجراء الوحيد المطلوب"


الاربعاء 27 ديسمبر 2023 | 11:43 صباحاً
بريطانيا تعفي السعوديين من التأشيرة خلال زياراتها
بريطانيا تعفي السعوديين من التأشيرة خلال زياراتها
غزيل الخالدي

يبدأ تطبيق قرار الحكومة البريطانية بإعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرات الزيارة للمملكة المتحدة، والإكتفاء بنظام تصاريح السفر الإلكتروني, بداية من العام القادم 2024, ويشار إلي أن هذه الخطوة تأتي في إطار تفعيل مبادرة المملكتين, التي تستهدف العمل علي تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

التأشيرة الإلكترونية هي الخطوة الوحيدة وبدون إنتظار

وعلي أثر ذلك أصبح بإمكان الزائر السعودي أن يحصل على تأشيرته الإلكترونية «EVW» أو ما يعرف بالـ«ويفر» لزيارة المملكة المتحدة، مقابل 30 جنيهاً إسترلينياً وفي غضون 24 ساعة من تعبئة طلبه إلكترونياً.

كما يمكن للسعوديين الراغبين في زيارة بريطانيا، تسجيل طلبهم للحصول على تأشيرتهم الإلكترونية قبل فترة تتراوح بين ثلاثة أشهر إلى 48 ساعة قبل موعد السفر، ويشترط إرفاق جواز السفر، وعنوان الإقامة في المملكة المتحدة، بالإضافة إلى تحديد تفاصيل الرحلة بما فيها مواعيد وأوقات المغادرة والوصول.

مميزات تصريح السفر الإلكتروني

ويشار إلي أن نظام تصريح السفر الإلكتروني أو التأشيرة الإلكترونية, يكون التصريح به ساري لمدة عامين ، فيما يستغرق إتمام الطلب نحو 3 أيام عمل تقريباً، والإقامة لمدة 6 شهور كسائح أو لزيارة الأقارب أو لغرض الأعمال التجارية أو للدراسة القصيرة، أو للحصول على تأشيرات العبور عبر مطارات المملكة المتحدة

اقرا ايضا: شروط إستقدام الزوجة إلي السعودية 1445 والمستندات المطلوبة وقيمة الرسوم

اقرأ أيضا