"نيران كورونا" تلاحق شركة بيرد الأمريكية المختصصة في صناعة الدرجات وتدفعها لإعلان الإفلاس


الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 | 02:33 مساءً
شركة بيرد الأمريكية المختصصة في صناعة الدرجات  تعلن إفلاسها
شركة بيرد الأمريكية المختصصة في صناعة الدرجات تعلن إفلاسها
بدر القحطاني

أثرت القيود التي فرضت خلال أزمة كورونا على العديد من الشركات بشكل كبير ،ومع انتهاء هذه القيود تنفست الكثير من الشركات الصعداء ،لكن بعضها على العكس  مازال يعاني ويواجه مشكلات كبيرة مثل شركة بيرد  الأمريكية المُتخصصة في صناعة الدرجات الكهربائية وأجهزة السكوتر،والتي تقدمت  بطلب أمام القضاء الأمريكي للحماية من الإفلاس، وذلك إثر استمرار معاناة أعمالها بعد انتهاء القيود الصحية المرتبطة بالوباء.

اقرأ ايضا:30 مليار ريال فائض الميزان التجاري للمملكةو 104.3 مليار ريال قيمة الصادرات السلعية

بيرد تعتزم  استغلال إجراءات الإفلاس لتسهيل عملية بيع أصولها

وأوضحت “بيرد” في طلب الحماية من الإفلاس الذي قدمته لمحكمة فلوريدا، أن الشركة أبرمت اتفاقية مع مُقرضيها لتثبيت الحد الأدنى لتقييمها، كما أعلنت عزمها استغلال إجراءات الإفلاس لتسهيل عملية بيع أصولها، التي من المتوقع الانتهاء منها في غضون 90 يوماً إلى 120 يوماً.

“بيرد”  كانت أكثر شعبية قبل أزمة الوباء

ويذكر أن دراجات “بيرد” الكهربائية كانت  أكثر شعبية قبل أزمة الوباء كونها بديلاً صديقاً للبيئة لأنواع النقل الأخرى، الأمر الذي ساعدها على جمع تمويلات بلغت 275 مليون دولار في عام 2019، ليرتفع تقييمها إلى 2.5 مليار دولار، لكن أعمالها استمرت في التراجع نتيجة الحظر الصحي.

وشطبت بورصة نيويورك سهم “بيرد” في سبتمبر الماضي، إثر فشل الشركة في الحفاظ على متطلبات الإدراج وانخفاض قيمتها السوقية دون 15 مليون دولار لمدة 30 يوماً على التوالي، وذلك بعد طرحها للاكتتاب العام عن طريق الاندماج مع شركة ذات أغراض خاصة في 2021.

اقرأ أيضا