وزير الاستثمار :المملكة مصرة على أن تصبح المركز العالمي الأكبر لإنتاج الهيدروجين


الاثنين 25 ديسمبر 2023 | 03:41 مساءً
وزير الاستثمار  يؤكد علي إصرار المملكة علي أن تصبح المركز العالمي الأكبر لإنتاج الهيدروجين
وزير الاستثمار يؤكد علي إصرار المملكة علي أن تصبح المركز العالمي الأكبر لإنتاج الهيدروجين
بدر القحطاني

أكد وزير الاستثمار خالد الفالح على إصرار  المملكة  أن تصبح المركز العالمي الأكبر لإنتاج الهيدروجين النظيف وتصديره..وتوقع الوزير خلال  كلمته في منتدى الاستثمار السعودي الياباني الذي تستضيفه الرياض ضخ استثمارات تصل إلى 600 مليار دولار في قطاع البتروكيماويات بالمملكة بحلول 2030.

اقرأ ايضا:وزير الصناعة يعلن توقيع برنامج "ندلب" 5 اتفاقيات لشراء مشاريع جديدة للطاقة المتجددة

 14 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين الجهات والشركات السعودية واليابانية

وأعلن الوزير في  أنه سيجري الإعلان عن 14 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين الجهات والشركات السعودية واليابانية خلال المنتدى في قطاعات من أبرزها المياه والاتصالات وتقنية المعلومات والطاقة والخدمات المالية والرعاية الصحية.

وأضاف الوزير أن 45 شركة يابانية كبرى تشارك في المنتدى الذي سيستعرض فرص الشركات الواعدة في تنفيذ المشروعات العملاقة بالمملكة مثل نيوم والبحر الأحمر.

المملكة ترحب بدخول الشركات الناشئة إلى أسواقها 

وأشار إلى أن الوفد الياباني يضم 14 شركة ناشئة تمتلك تقنيات فريدة تمكنها من أن تسهم في تحول صناعة بأكملها، موضحا أن المملكة ترحب بدخول الشركات الناشئة إلى أسواقها مدعومة بمصادر تمويل موثوقة في إطار المساعي السعودية لتعزيز ريادة الأعمال والتقنية لجني ثمار الثورة الرقمية.

ما هو  منتدى الاستثمار السعودي الياباني؟

يسعى منتدى الاستثمار السعودي الياباني  لتسليط الضوء على فرص الاستثمار، بما يعمل على تعزيز الشراكة الاستثمارية بين البلدين في ضوء الرؤية السعودية اليابانية 2030، في القطاعات الاستراتيجية ذات الأولوية وتشمل: التجارة والاستثمار، والطاقة والصناعة، والشركات الصغيرة والمتوسطة والتمويل، والتليم والثقافة والرياضة.

اقرأ أيضا