بعد نجاحها بشكل باهر.. المملكة تحقق أرقام قياسية في النسخة الـ 20 من كأس العالم للأندية "تفاصيل"


الاحد 24 ديسمبر 2023 | 04:01 مساءً
كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية
غزيل الخالدي

شهدت النسخة الـ20 من كأس العالم للأندية، والتي إقيمت في مدينة جدة بـ المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 12 إلي 22 ديسمبر الجاري، أرقامًا إستثنائية.

نسخة مبهرة في كافة التفاصيل

ويشار إلي أن تنافست خلال البطولة 7 فرق , وسط أجواء جماهيرية رائعة حضرت من مختلف قارات العالم لتستمتع بأجواء المونديال, ولعل أبرز ما ميز هذه النسخة هو قيام فريق جديد في بالمشاركة في قائمة سجل الأبطال الذهبيين للبطولة، وهو مانشستر سيتي الإنجليزي.

الفرق المشاكة في البطولة

ويذكر أن الفرق المشاركة في البطولة هذا العام, هي ' الإتحاد السعودي- مانشستر سيتي الإنجليزي- الأهلي المصري- أوراوا الياباني- ليون المكسيكي- فلومنينسي البرازيلي- أوكلاند النيوزيلندي'.

رقم قياسي في الحضور الجماهيري

ومن بين الأرقام القياسية أيضاً لهذه البطولة, هي أنها شهدت رقم قياسي على صعيد الحضور الجماهيري في مباريات الإفتتاح، حيث حطم عدد حضور مواجهة الافتتاح بين الإتحاد السعودي وأوكلاند سيتي على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية “الجوهرة”، كل أرقام النسخ الـ19 السابقة، بوصول العدد إلى أكثر من 50 ألف مشجع.

تغطية إعلامية واسعة

كما شكلت التغطيات الإعلامية الدولية لكأس العالم للأندية 2023 في المملكة، طفرة ملحوظة هي الأخري, حيث كانت في أعلى مستوياتها أيضًا، حيث تجاوز عدد الحضور الإعلامي 444 إعلاميًا وإعلامية مثلوا مختلف الجهات الكبرى، وقدموا تغطيات شاملة في مدينتي الملك عبدالله الرياضية، والأمير عبدالله الفيصل، وسط توفير أعلى وأفضل التنظيمات والتجهيزات التي سهلت من مهمتهم في الملاعب.

إقامة مناطق المشجعين

وشهدت البطولة أيضاً إقامة مناطق المشجعين، والتي بدورها كانت شاهدة على حضور جماهيري كبير فيها، استمتع بمختلف الفعاليات المقامة بشكل خاص لهذا الحدث العالمي، سواء المنطقتان المتواجدتان في الملاعب أو غيرهما في عدد من المواقع السياحية في جدة، حيث عاشت الجماهير أجواء استثنائية بذكريات عالقة في الأذهان.

اقرا ايضا: مواعيد مباريات اليوم 24 ديسمبر 2023.. أعرف معاد فريقك المفضل وإستعد لمتابعته