طريقة تفعيل ميزة جديد من آبل لحماية هواتف الآيفون من السرقة


الاحد 24 ديسمبر 2023 | 11:43 صباحاً
هاتف آيفون
هاتف آيفون
غزيل الخالدي

يعد حماية الهواتف و الخصوصية في حالات السرقة, من بين أهم الأهداف التي تسعي الشركات التكنولوجية تحقيقيها, وفي هذا الإطار قدمت شركة آبل ميزة جديدة لحماية خصوصية المستخدمين في حالات السرقة, وحرصاً منا في صحيفة السعودي اليوم , علي تقديم كل ما يهم قرائنا, نستعرض كافة التفاصيل عن الميزة الجديدة.

تفاصيل الميزة الجديدة من آبل

وتأتي الميزة الجديدة ضمن تحديث iOS 17.3 , المقدم من آبل لـ هواتف الآيفون, وتتمثل هذه الميزة في حماية الهواتف من السرقة، من خلال توفر طبقة حماية إضافية في حالة سرقة هواتف آيفون وحصول السارقين على رمز الدخول.

وبحسب ما أفادته شركة آبل, فإنه في حال تشغيل هذه الميزة ستكون هناك مصادقة 'بيومترية' للتحقق من هوية مالك الجهاز من خلال خاصية تعرف الوجه، أو التقدم بطلب للحصول علي بطاقة آبل الائتمانية، أو إستخدام طرق الدفع المحفوظة في آيفون، وهو ما يصعب فتح الهاتف من قبل سارقه.

كيفية الإستفادة من الميزة الجديدة

هذا, ويمكن الإستفادة من هذه الميزة الجديدة بسهوله, بعد تثبيت الإصدار من 'آي أوه إس 17.3'، حيث سيتوجب عليك تفعيل خاصية التعرف على الوجه Face ID، ويندرج تحتها كلمات المرور، إيقاف أو تشغيل Lost Mode، أو حذف البيانات، أو إستخدام طرق الدفع المسجلة على الهاتف، وغيرها من الميزات، بدون إدخال كلمة السر إذا كان الجهاز بعيداً عن متناول يدك.

وبذلك تصعب آبل من الأمر عن إستخدام الميزة الجديدة عبر تغيير كلمة مرور حساب آبل Apple ID، وتحديث إعدادات الأمان أو تغيير رمز المرور أو التعرف على بصمة الوجة، وإيقاف أو تشغيل خاصية Find My.

طريقة تفعيل الميزة الجديدة

وتتثمل طريقة تفعيل الميزة الجديدة، من خلال التوجه إلى الإعدادات وبعدها يتم الضغط على 'Face ID'، ثم تفعيل خيار حماية الجهاز المسروق ثم إتباع بقية الإجراءات.

اقرا ايضا: بالفيديو.. شاهد مواصفات هاتف موتورولا الجديد المرتقب قبل نزوله في الأسواق بشكل رسمي " منافس قوي في فئة الهواتف المتوسطة.. تفاصيل"

اقرأ أيضا