"المؤسسة العامة للتدريب "ترصد 43مخالفة وتمنح 16 رخصة لمنشآت تدريبية أهلية خلال نوفمبر


الاحد 24 ديسمبر 2023 | 10:56 صباحاً
المؤسسة العامة للتدريب التقني ترصد 43مخالفة وتمنح 16 رخصة لمنشآت تدريبية أهلية خلال نوفمبر
المؤسسة العامة للتدريب التقني ترصد 43مخالفة وتمنح 16 رخصة لمنشآت تدريبية أهلية خلال نوفمبر
واس

رصدت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني  تمّ رصد (43) مخالفة تدريبية في خلال شهر نوفمبر ، شملت جهات تدريبية مرخصة وغير مرخصة

يأتي ذلك في إطار متابعتها لتطوير وضبط جودة سوق التدريب الأهلي

اقرأ ايضا:بالفيديو.. تعرف علي أهم أهداف مذكرة التفاهم بين مؤسسة التدريب ووزارة الموارد البشرية "دعم المرأة السعودية في مجال العمل محور رئيسي"

(16) رخصة لمنشآت تدريبية أهلية جديدة

كما منحت المؤسسة خلال  الشهر  الماضي (16) رخصة لمنشآت تدريبية أهلية جديدة؛ وذلك لمزاولة تقديم البرامج التدريبية في عدة مجالات بمختلف مناطق المملكة.

وأكدت  أن الإدارة العامة للتدريب الأهلي بالمؤسسة تعمل على متابعة جودة أداء المنشآت المرخصة في ظل تطبيق القواعد والإجراءات التنفيذية للائحة التدريب في منشآت التدريب الأهلي، ورصد الجهات التي تقوم بمزاولة التدريب دون الحصول على رخصة، والتعامل معها وفق الأنظمة والإجراءات المخصصة لذلك.

 إصدار (66) بطاقة مدرب معتمد

وأوضحت  المؤسسة العامة للتدريب التقني أنه خلال الشهر ذاته تمّ إصدار (66) بطاقة مدرب معتمد، من خلال تنفيذ مبادرة 'المدرب المعتمد' التي تهدف إلى تحسين بيئة التدريب، والإسهام في ضبط سوق التدريب الأهلي، وتنظيمه ورفع جودته، وتعنى هذه المبادرة بالمدربين المؤهلين لمنحهم شهادات معتمدة لمزاولة التدريب.

ما هي  المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني؟

يذكر أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني هي الجهة الحكومية المعنية بالتدريب التقني والمهني في المملكة العربية السعودية منذ عام 1400هـ/1980م، وتختص المؤسسة بتنمية الموارد البشرية الوطنية من خلال التدريب، بما يسهم في سد احتياجات سوق العمل من القوى البشرية منذ صدور قرار مجلس الوزراء بالموافقة على تنظيم المؤسسة بالقرار رقم م/30 وتاريخ 10 شعبان 1400هـ. وقد صدر قرار مجلس الوزراء الموقر رقم (‏268) وتاريخ 14 شعبان 1428هـ بإعادة تنظيمها، وتحديد مهامها وأهدافها.

وتشرف المؤسسة  على أكثر من (1200) منشأة تدريبية أهلية مرخصة في مختلف مناطق المملكة.

اقرأ أيضا