أمانة الشرقية تحقق المرتبة الأولى لمستوى نضج وحدات البيانات والإحصاء بنسبة 99%


هذا الإنجاز خطوة مهمة نحو تعزيز ثقافة البيانات والإحصاء في الامانة

الخميس 21 ديسمبر 2023 | 04:01 مساءً
أمانة المنطقة الشرقية
أمانة المنطقة الشرقية
الدمآم - عطية الزهراني

أمانة المنطقة الشرقيةأمانة المنطقة الشرقيةحققت أمانة المنطقة الشرقية، المرتبة الأولى على مستوى وحدات البيانات والإحصاء بالأمانات، وذلك للمرة الثانية مع تحقيق أعلى درجة نضج لوحدات البيانات والإحصاء بالأمانات بنسبة ٩٩٪.

أهداف القياس الدوري

ويهدف القياس الدوري الذي تقوم به الإدارة العامة للإحصاء بمركز ذكاء الأعمال ودعم القرار بوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان إلى قياس مدى التقدم ونضج وحدات البيانات في الأمانات في إدارة البيانات والإحصاءات، ومدى التزامها بالسرعة في التزويد بالبيانات والمعلومات ورفع دقة وجودة البيانات، إضافة إلى مستوى الالتزام بالمعايير والأدلة والإجراءات الإحصائية المناسبة، وفاعلية التنسيق مع كافة الأطراف المعنية بالبيانات.

جودة ودقة البيانات

من جهته أوضح معالي أمين المنطقة الشرقية بأن تحقيق الأمانة لهذا التميز يعكس جهودها المستمرة واهتمامها بجودة ودقة البيانات باعتبارها رافدًا مهمًا في عملية صنع واتخاذ القرار والتعرف بشكل دقيق على التحديات والفرص، مما يسهم في رفع كفاءة الأداء وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين.

العمل الجماعي المميز

وقدم المهندس فهد الجبير الشكر لمنسوبي مكتب تحقيق الرؤية على جهودهم الدؤوبة والتزامهم بمعايير الجودة العالية في إدارة البيانات والإحصاء، مؤكدًا على إن هذا الإنجاز لم يكن ليتحقق لولا تعاون الجميع والعمل الجماعي المميز.

جهودًا مكثفة للالتزام بمحاور تقييم النضج

من جانبه عبر مدير عام مكتب تحقيق الرؤية المهندس عثمان بن يوسف الرشود، عن بالغ اعتزازه بهذا الإنجاز، مشيرًا إلى أن مركز البيانات البلدية والإحصاء قد بذل جهودًا مكثفة للالتزام بمحاور تقييم النضج، والتي شملت الالتزام بالارتباط الإداري، وجودة جمع البيانات والمعلومات، والسرعة في التزويد بالبيانات والمعلومات، ونشر الوعي الإحصائي، واستخدام المعايير والأدلة الإحصائية، والإجراءات الإحصائية المناسبة، وفاعلية التنسيق مع المركز، وتأهيل الكوادر البشرية بمركز البيانات.

البيانات والإحصاءات في مقدمة الأولويات

وأكد على إن هذه الجهود المتواصلة تعكس دعم وتوجيهات معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، التي تضع البيانات والإحصاءات في مقدمة الأولويات لرفع جودة الخدمات المقدمة في الأمانة، كما أضاف بأن هذا الإنجاز هو خطوة مهمة نحو تعزيز ثقافة البيانات والإحصاء في الامانة، ورفع مستوى الاهتمام بالجودة والدقة في إدارة البيانات وتحقيق الريادة في مجال الإحصاءات البلدية.

اقرأ أيضا