بالصور.. شاهد تفاصيل الإجتماع الـ 11 لـ لجنة التوجيهية لتفعيل الإستراتيجية الوطنية للطيران المدني بحضور وزير النقل


الخميس 21 ديسمبر 2023 | 03:17 مساءً
الإجتماع الحادي عشر للجنة التوجيهية لتفعيل الإستراتيجية الوطنية للطيران المدني بحضور وزير النقل
الإجتماع الحادي عشر للجنة التوجيهية لتفعيل الإستراتيجية الوطنية للطيران المدني بحضور وزير النقل
غزيل الخالدي

قامت اللجنة التوجيهية لتفعيل الإستراتيجية الوطنية للطيران المدني، بعقد إجتماعها الحادي عشر اليوم ، برئاسة رئيس الهيئة العامة للطيران المدني المهندس عبدالعزيز الدعيلج، وبحضور وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني صالح بن ناصر الجاسر، وعدد من أصحاب المعالي، وقادة منظومة الطيران في المملكة.

نتائج تفعيل الإستراتيجية الوطنية للطيران المدني

هذا, وقد ناقش الإجتماع أبرز مستجدات تفعيل الإستراتيجية الوطنية للطيران المدني، والتي تهدف إلى جعل المملكة مركزًا عالميًا للطيران، وإستعراض أبرز ما حققه القطاع من أرقام قياسية وإنجازات غير مسبوقة.

مسيرة نحو الإتجاه الصحيح لتحقيق الإستراتيجية

ومن جانبه, فقد أكد وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني، أن الاستراتيجية الوطنية للطيران المدني تسير وفق مسارها الصحيح، وأن القطاع يحقق أرقامًا قياسية غير مسبوقة، وذلك بفضل الجهود المبذولة من قبل جميع الجهات المعنية بالقطاع، والدعم الكبير الذي يلقاه القطاع من القيادة الرشيدة.

إنجازات قطاع الطيران المدني

فيما عبر رئيس الهيئة العامة للطيران المدني من جانبه, عن الإشادة بالإنجازات التي حققها القطاع خلال الفترة الماضية، والتي تمثلت في زيادة حركة المسافرين بنسبة 120%، وحركة البضائع بنسبة 110%، وزيادة أعداد المطارات الدولية بنسبة 50%، وزيادة عدد شركات الطيران العاملة في المملكة بنسبة 40%.

كما أكد أن القطاع يسير في الاتجاه الصحيح لتحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للطيران المدني، والتي تهدف إلى جعل المملكة مركزًا عالميًا للطيران، وذلك من خلال التركيز على تطوير البنية التحتية للقطاع، وتحسين جودة الخدمات المقدمة، وتعزيز الشراكات الدولية.

الإجتماع الحادي عشر للجنة التوجيهية لتفعيل الإستراتيجية الوطنية للطيران المدني بحضور وزير النقلالإجتماع الحادي عشر للجنة التوجيهية لتفعيل الإستراتيجية الوطنية للطيران المدني بحضور وزير النقلالإجتماع الحادي عشر للجنة التوجيهية لتفعيل الإستراتيجية الوطنية للطيران المدني بحضور وزير النقلالإجتماع الحادي عشر للجنة التوجيهية لتفعيل الإستراتيجية الوطنية للطيران المدني بحضور وزير النقلالإجتماع الحادي عشر للجنة التوجيهية لتفعيل الإستراتيجية الوطنية للطيران المدني بحضور وزير النقلالإجتماع الحادي عشر للجنة التوجيهية لتفعيل الإستراتيجية الوطنية للطيران المدني بحضور وزير النقل

اقرا ايضا: تدشين مشروع تطوير النظام الرقمي لإدارة ومتابعة حركة المسافرين

اقرأ أيضا