تبدأ من 850 ريال في الشهر.. احصل على وحدة سكنية بأقساط ميسرة


الاربعاء 20 ديسمبر 2023 | 09:19 مساءً
وحدات سكنية بالقسط الميسر
وحدات سكنية بالقسط الميسر
بدر القحطاني

احصل على وحدة سكنية بأقساط ميسرة.. في ظل الارتفاع الكبير لأسعار العقارات سواء في المملكة أو جميع دول العاليم يبحث العديد مالمواطنين على فرصة لشراء وحدة سكنية بأقساط ميسرة، حيث أطلقت الشركة الوطنية للإسكان السعودية مبادرة جديدة وهي إعلان إتاحة وحدات سكنية ضمن القسط الميسر الذي يبدأ من 850 ريال، لوتوفير المسكن الكريم الذي يناسب احتياج المواطنين.

الحصول على وحدة سكنية بأقساط ميسرة

وحرصا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية خطوات الحصول على وحدة سكنية بأقساط ميسرة تبدأ من 850 ريال من برنامج القسط الميسر.

الشركة الوطنية للإسكان

هو عبارة عن برنامج مدعوم السعر سوف يطبق على 12 مشروع سكني في كل مدن المملكة، كما كشفت الشركة الوطنية للإسكان أن هذا البرنامج من أهم برامج الدعم السكنية الذي يتم تحديثه بانتظام بهدف زيادة معدل التملك لكافة المستفيدين من الدعم سكني

برنامج القسط الميسر

حيث يتيح البرنامج للراغبين في تملك مسكن مدعوم من برنامج القسط الميسر الدفع من خلال نظام الأقساط الشهرية بحيث يقوم المستفيد بسداد الدفعة الأولى التي تبدأ من 850 ريال، وذلك بعد استلام المستفيد للوحدة السكنية.

ويشمل برنامج التقسيط الميسر عدد كبير من المشاريع التي لا زالت قيد الإنشاء والتي تقوم الشركة الوطنية للاسكان بتنفيذها والإشراف عليها مثل الشقق السكنية في معظم المدن داخل المملكة السعودية ومن المتوقع أن يصل دعم سكني على هذه المشاريع إلى 100000 ريال سعودي.

وحدات سكنية بالقسط الميسر

تواجه العديد من الأسر تحديات كثيرة في الحصول على سكن مناسب ويتلائم مع دخولهم الشهرية، ويعد التقسيط الميسر و دعم الأسر من برنامج سكني

خطوة هامة في توفير فرص الإسكان بأسعار معقولة تساعد على تحقيق الأمن السكني وتحسين جودة الحياة للمواطن داخل المملكة، وستسهم هذه الوحدات السكنية في تحفيز الاقتصاد المحلي وتعزيز الاستثمار في قطاع العقارات.

مزايا برنامج القسط الميسر سكني

أما مزايا برنامج القسط الميسر سكني جاءت على النحو التالي:

تشمل مشاريع تحت الإنشاء لشقق سكنية ضمن مواقع مميزة في ضواحي ومجتمعات الوطنية للإسكان.

الأقساط الشهرية للمشاريع تبدأ من 350 ريالا.

قيام الشركة بتقديم دعم إضافي بحد أقصى 100 ألف ريال.

تقوم الشركة بتقديم باقة الدعم السكني الإضافية للمستفيدين بمبلغ 150 ألف ريال بعد شراء الوحدة بالسعر شاملاً الدعم الإضافي.

شروط التقديم لبرنامج القسط الميسر سكني

وأوضحت الشركة الوطنية للإسكان متطلبات التقديم لبرنامج القسط الميسر سكني، والتي جاءت كالتالي:

أن يكون صافي راتب المتقدم من 3000 إلى 7000ريال.

وأن يتم تقديم مستندات تعريف بالراتب.

تقديم كشف حساب آخر 3 أشهر.

ومن الجدير بالذكر أن هذه المبادرة تعتمد على توفير خيارات للمواطنين لامتلاك وحدات سكنية بأسعار ميسرة وأقساط شهرية منخفضة تبدأ من 850 ريال سعودي ويتيح هذا البرنامج للعديد من الفئات الاقتصادية الحصول على منزل ومسكن بمتناول اليد، مما يسهم في تحسين ظروف السكن وتعزيز الاستقرار الاقتصادي.

الشركة الوطنية للاسكان

تهدف الشركة من خلال مبادرة أو برنامج القسط الميسر إلى تعزيز مفهوم العدالة الاجتماعية وتوفير فرص متساوية للمواطنين في الحصول على سكن لائق كما تعكس هذه الجهود التزام الحكومة بدعم الأسر وتمكين المجتمع وتحقيق التوازن والعدالة الاجتماعية بين المواطنين، حيث يشكل قطاع الإسكان جزءًا من القطاعات الحيوية التي تسهم بشكل كبير في تنمية الاقتصاد وتعزيز النمو الاقتصادي في السعودية.

بالإضافة إلى ذلك، يسهم برنامج سكني في تعزيز الثقة بين المواطنين والحكومة وتعزيز العملية التنموية عبر تحفيز القطاع العقاري وتوجيه الاستثمارات نحوه لبناء العديد من الوحدات السكنية وتوفير الفرص للمواطنين.

كما يلخص برنامج سكني رؤية الحكومة الرامية إلى تحقيق تنمية شاملة ومستدامة تعمل على تحسين جودة حياة المواطنين وتوفير بيئة مستقرة ومستدامة للعيش وتعد هذه الخطوة هامة في تحقيق هذه الرؤية والتي من شأنها أن تسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية وتحسين معيشة المجتمع بشكل عام.

وحدات سكنية بالقسط الميسر
وحدات سكنية بالقسط الميسر

اقرأ أيضا