"أمير الباحة" يتابع مشروع تطوير سوق السبت التاريخي ويلتقى أصحاب المهن التراثية


الاربعاء 20 ديسمبر 2023 | 05:37 مساءً
الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة
الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة
واس

أجرى الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، جولة تفقدية لمتابعة العمل الميدانى لمشروع تطوير سوق السبت التاريخي بمحافظة بلجرشي.

مشروع تطوير سوق السبت 

ويهدف مشروع تطوير سوق السبت إلى رفع جودة الحياة والمحافظة على أصالة السوق، موجهاً سموه بالحرص على أن يكون أولى أهداف المشروع هو خدمة المواطنين من الباعة والزوار مع المحافظة على الطابع التراثي والتاريخي للسوق واستمرار دعم أبناء المنطقة المحافظين على تراث المنطقة ضمن معروضات السوق .

جولة أمير الباحة فى سوق السبت

وشاهد أمير الباحة بعض المنتجات الزراعية والحبوب وأدوات الزراعة القديمة ، والسمن والعسل والملابس التراثية المعروضة وعددًا من المشغولات اليدوية والأدوات الحرفية التي يصنعها الحرفيون أمام زوار السوق .

تفقد مقر نزل العايد

من جانب آخر زار أمير منطقة الباحة مقر نزل العايد التراثي ، وتجول في أرجائه، مستمعًا إلى شرح من صاحبة النزل المواطنة شريفة معيض الغامدي التي أوضحت بأنها عملت طوال السنوات الماضية على جمع أكبر عدد من تراث المنازل القديمة ليعيش الزائر تجربة الحياة القديمة والجميلة التي كان يعيشها أهالي منطقة الباحة قديمًا.

وبينت أنها استطاعت بمساعدة من زوجها وأسرتها تحقيق حلم العمر وشغفها واستثمار وقت ما بعد التقاعد في إنشاء نزل تراثي سياحي، إذ تمكنت من تحويل المنازل القديمة في قريتها من مباني متهالكة إلى موقع سياحي وبيئي جاذب لمحبي الهدوء والاستجمام.

اقرأ أيضا