إنطلاق بطولة الجمهورية للمصارعة في مصر بمشاركة نجوم المنتخبات الوطنية "منافسات قوية للمشاركة في البطولة أفريقيا المقبلة"


الاربعاء 20 ديسمبر 2023 | 03:03 مساءً
بطولة الجمهورية للمصارعة في مصر
بطولة الجمهورية للمصارعة في مصر
الاسكندرية - ياسر ابو العز

إنطلقت صباح اليوم , منافسات بطولة الجمهورية للمصارعة في مصر والتي ينظمها الإتحاد المصري برئاسة اللواء محمد محمود،  وذلك في صالة المركز الأولمبي بسموحة, خلال الفترة من 20 وحتى 23 ديسمبر الجاري.

قائمة المنتخب المصري المشارك في بطولة أفريقيا وأولمبية باريس 2024

ويشار إلي أن أمس, قد أقيمت عملية الميزان لمنافسات المصارعه الرومانية, والتى تم من خلالها إختيار قائمة المنتخب المصري الذي سيشارك في بطولة أفريقيا و الدورة المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024.

430 مصارع مشارك في منافسات بطولة الجمهورية للمصارعة

ومن جانبه, كشف هاني علام عضو مجلس إدارة الإتحاد المصري للمصارعة و رئيس لجنة المسابقات, عن أن البطولة ستشهد منافسة قوية في ظل مشاركة جميع لاعبي المنتخب الأول ومنتخبات الشباب، لافتاً إلى أن عدد المصارعين المشاركين في البطولة وصل الى مايقرب من 430 لاعباً.

وتابع رئيس لجنة المسابقات, بقوله أن من أهم الأبطال المشاركين في منافسات اليوم الأول بالبطولة من لاعبي المنتخبات الوطنية كل من' عماد أشرف صاحب برونزية بطولة العالم في منافسات وزن 97 كم بألبانيا, و محمد جبر بطل أفريقيا في منافسات وزن 97 كجم , و محمود وليد بطل أفريقيا وسابع العالم في منافسات وزن 82كجم ، و أدهم غريب بطل أفريقيا في منافسات وزن 63كجم' .

المنافسة شديدة

فيما أكد علام علي أن المنافسة خلال البطولة, ستكون قوية للغاية في ظل الرغبة الكبيرة لدى جميع اللاعبين في تمثيل المنتخب الوطني المصري, ببطولة أفريقيا المقبلة.

موعد إستضافة مصر لـ بطولة أفريقيا "أوقيانوسيا"

والجدير ذكره, أن تستضيف مصر بطولة أفريقيا 'أوقيانوسيا' المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024, خلال الفترة من 12 وحتى 25 مارس 2024 بالصالة الدولية ببرج العرب بالإسكندرية.

بطولة الجمهورية للمصارعة في مصربطولة الجمهورية للمصارعة في مصربطولة الجمهورية للمصارعة في مصربطولة الجمهورية للمصارعة في مصربطولة الجمهورية للمصارعة في مصربطولة الجمهورية للمصارعة في مصر

اقرا ايضا: غدا.. انطلاق بطولة الجمهورية للمصارعة بالإسكندرية