بالفيديو.. شاهد طريق المجمعة شقراء بعد إفتتاح هيئة الطرق له "يبلغ طوله 36 كم"


الاربعاء 20 ديسمبر 2023 | 12:49 مساءً
طريق المجمعة شقراء
طريق المجمعة شقراء
غزيل الخالدي

كشفت الهيئة العامة للطرق من خلال حسابها الرسمي علي منصة 'إكس',عن أنه تم إفتتاح الحركة المرورية على مشروع إزدواج طريق المجمعة شقراء، كما لفتت إلي أن هذا المشروع يسهم في تحقيق مستهدفات إستراتيجية قطاع الطرق التي ترتكز على الجودة والسلامة والكثافة المرورية.

حجم مشروع طريق المجمعة شقراء

وبحسب ما أفادت الهيئة العامة للطرق, فإن طريق المجمعة شقراء, يبلغ طوله 36 كم، فيما بلغت تكلفة المشروع أكثر من 70 مليون ريال، كما أشارت الهيئة إلي أن المشروع يهدف خدمة مستخدمي الطريق القادمين من إتجاه الكويت وحفر الباطن، وصولاً إلى المجمعة للتوجه إلى مكة المكرمة.

أهداف مشروع طريق المجمعة شقراء

هذا, و يعمل المشروع أيضاً على تسهيل وفصل الحركة المرورية لمستخدمي طريق القصيم شقراء، وذلك من خلال إنشاء جسر تقاطع بين طريق المجمعة شقراء وطريق القصيم شقراء، بالإضافة إلى رفع مستوى السلامة المرورية وتقليل نسبة الحوادث من خلال استكمال تنفيذ ازدواج طريق القصيم شقراء، مع خدمة المزارع المحيطة من شقراء إلى أشيقر، وذلك من خلال تنفيذ طريق خدمة.

والجدير ذكره, أنه قد تم تنفيذ حزمة من الأعمال على الطريق، حيث بلغت كمية الأسفلت المستخدمة أكثر من 84 ألف متر مكعب، وتركيب أكثر من 12 ألف قطعة من العلامات الأرضية، مع تنفيذ الدهانات الأرضية على أكثر من 149 كم، وتركيب أكثر من 48 لوحة إرشادية.

اقرا ايضا: تتضمن 54 مسار.. اكتمال الشبكة الرئيسية لـ" حافلات الرياض "

اقرأ أيضا