أسعار النفط اليوم 20 ديسمبر 2023.. حصد المكاسب متواصل وسط مخاوف من قطع الإمدادات و العقود الآجلة أبرز المستفيدين"تفاصيل"


الاربعاء 20 ديسمبر 2023 | 11:59 صباحاً
النفط
النفط
غزيل الخالدي

شهدت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم, إرتفاع ملحوظ يشير إلي مواصلة حصد المكاسب لليوم الثالث على التوالي في القطاع النفطي، بعدما سجل القطاع خسائر متتالية.

الوضع في البحر الأحمر

ويأتي هذا الإرتفاع, بالتزامن مع إستمرار المخاوف من تعطّل الإمدادات العالمية, جراء الوضع في البحر الأحمر، وذلك بعد الهجمات الأخيرة التي شنّها الحوثيون على السفن، ما هدّد الملاحة البحرية في واحد من أهم الممرات العالمية.

إرتفاع أسعار العقود الآجلة لخام برنت وغرب تكساس

وبحسب البيانات الرسمية, فإن العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم فبراير 2024، شهدت إرتفاع بنسبة 0.11%، لتصل بذلك سعر برميل خام برنت القياسي إلى 79.32 دولار.

فيما كشفت البيانات الرسمية أيضاً, أن العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، تسليم فبراير 2024، زادت بنسبة 0.18%، ليصل سعر برميل خام غرب تكساس إلى 74.07 دولار.

مكاسب متلاحقة

ويذكر أن أسعار النفط قد أنهت تعاملاتها أمس, على إرتفاع بلغت نسبتة 1.5%، لتواصل حصد المكاسب للجلسة الثانية على التوالي، وسط مخاوف من إنقطاع الإمدادات.

اقرا ايضا: أسعار النفط اليوم19ديسمبر 2023..مخاوف تأثير الهجمات الحوثية على حركة التجارة تدفع الذهب الأسود للارتفاع وبرنت يسجل78.12دولار للبرميل

اقرأ أيضا