"المرور": المركبات ذات اللوحات الاجنبية لا يقودها إلا من نفس الجنسية


تطبيق العقوبات على المخالفين فور انتهاء المهلة المحددة لتصحيح أوضاعها

الاربعاء 20 ديسمبر 2023 | 10:20 صباحاً
الإدارة العامة للمرور
الإدارة العامة للمرور
ليلي العنزي

بعد تزايد انتشار  أعداد السيارات التي يقودها مواطنون وتحمل لوحات غير سعودية، أكدت الإدارة العامة للمرور، شرط قيادة مواطني الدولة محل إصدار اللوحات للمركبات ذات اللوحات غير السعودية، وشدّدت الإدارة على  كافة الدوريات رصد السيارات التي تحمل لوحات غير سعودية المخالفة للأنظمة.

أقرأ أيضًا: 4 مزايا لخدمة مبايعة المركبات عبر "أبشر" و8 شروط للحصول عليها.. اعرف التفاصيل

 "ساهر"

وتضمنت التوجيهات ضرورة تطبيق النظام بحق مرتكبي المخالفات، وحجز المركبات. جاء ذلك للحد من مخالفة بعض المواطنين للأنظمة المرورية، ونظام الرصد المروري «ساهر»، إذ إن البعض يستخدمون سيارات بلوحات غير سعودية للتحايل على الرصد.

 نظام الرصد الآلي

وكشفت الإدارة العامة للمرور أن نظام الرصد الآلي يرصد مخالفات لوحات المركبات غير السعودية، مشددة على قائديها ضرورة الحرص على الالتزام بالتعليمات والأنظمة المرورية في السعودية، لضمان سلامتهم وسلامة سالكي الطريق. 

الاستعلام عن المخالفات وتسديدها

وأفادت بأنه يتم الاستعلام عن المخالفات وتسديدها سواء للزائر الخليجي أو غيره من خلال مراجعة قسم المرور، ودعت الإدارة العامة للمرور، في وقت سابق، أصحاب المركبات التي تحمل لوحات تعريف غير سعودية تجاوزت مدة بقائها في المملكة ستة أشهر من تاريخ دخولها، لمراجعة إدارات المرور الرئيسة بالمناطق، لمعالجة أوضاع مركباتهم.

تسجيل المركبات التي تجاوزت 6 أشهر في المملكة

وشددت على ضرورة مراعاة إحضار المركبة التي تجاوزت مدة بقائها بالمملكة ستة أشهر من تاريخ دخولها، ووثيقة ملكيتها وتعبئة النماذج المطلوبة بإدارات المرور الرئيسة بمناطق المملكة كافة، وتقديم براءة ذمة من المطالبات المالية لدى دولة التسجيل، وأكدت أنه سيتم تطبيق العقوبات المقررة على المركبات المخالفة ومالكيها فور انتهاء المهلة المحددة لتصحيح أوضاعها.

الإدارة العامة للمرور
ساهر

اقرأ أيضا