حالة الطقس في السعودية اليوم 20 ديسمبر 2023.. الإستقرار يسيطر علي الأجواء في المملكة ودرجات الحرارة المتوقعة بالتفصيل


الاربعاء 20 ديسمبر 2023 | 09:33 صباحاً
الطقس
الطقس
غزيل الخالدي

كشف المركز الوطني للأرصاد, من خلال بيان له, عن توقعاته لحالة الطقس اليوم, في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية, وعن درجات المتوقعة في مختلف المدن والمناطق بالمملكة.

توقعات حالة الطقس في المملكة اليوم

وبحسب ما تم الإعلان عنه, فإن المركز يتوقع أنه لا تزال الفرصة مهيأة لتكون الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على أجزاء من المنطقة الشرقية, كذلك على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الجوف وتبوك, في حين يكون الطقس مستقر على بقية مناطق المملكة.

آثار حالة الطقس علي البحر الأحمر

كما لفت المركز خلال توقعاته, أن آثار الطقس علي البحر الأحمر , ستتمثل في أن تكون الرياح السطحية شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 50 كم/ساعة, بإتجاه مضيق باب المندب.

فيما تبلغ إرتفاع الموج في البحر الأحمر , من نصف المتر إلى متر على الجزء الشمالي والأوسط ومن متر إلى مترين على الجزء الجنوبي, يصل إلى أعلى من مترين باتجاه مضيق باب المندب, فيما تكون حالة البحر خفيف الموج على الجزء الشمالي والأوسط وخفيف إلى متوسط الموج على الجزء الجنوبي يصل إلى مائج باتجاه مضيق باب المندب.

تأثير حالة الطقس علي الخليج العربي

أما عن آثار الطقس علي الخليج العربي, ستتمثل في أن تكون الرياح السطحية جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-20 كم/ساعة تتحول إلى شمالية غربية بسرعة 12-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي وشمالية غربية بسرعة 10-25 كم/ساعة على الجزء الجنوبي, كما سيكون إرتفاع الموج من نصف المتر إلى متر, وعن حالة البحر فـ سيكون خفيفة الموج.

درجات الحرارة المتوقعة في المملكة اليوم

هذا, وعن درجات الحرارة المتوقعة من المركز الوطني للأرصاد اليوم, سواء الكبري أو الصغري في مختلف مدن ومناطق المملكة, فـ يمكن الإطلاع عليها بالتفصيل من خلال هذا الرابط (إضغط هنا).

اقرا ايضا: "الوطني للأرصاد": سحب منخفضة وضباب خلال ساعات الليل على هذه المناطق

اقرأ أيضا