هيئة الغذاء وأمانة الشرقية يبحثان تحسين الحالة التغذوية والصحية للسكان والزوار


الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 | 05:31 مساءً
اجتماع هيئة الغذاء وأمانة الشرقية
اجتماع هيئة الغذاء وأمانة الشرقية
الدمام - عطية الزهراني

ناقشت أمانة المنطقة الشرقية، سًبل تعزيز التعاون المشترك مع الهيئة العامة للغذاء والدواء خلال الاجتماع التنسيقي الذي تم عقده مؤخرا في مقر الأمانة.

تحسين الحالة التغذوية والصحية 

يأتى ذلك انطلاقاً من الحرص على سلامة الأغذية وتعزيز التعاون بين الجهات ذات العلاقة للعمل على توفير أفضل الوسائل التي تساعد على تحسين الحالة التغذوية والصحية لسكان المنطقة وزوارها تحقيقا لرؤية المملكة 2030 التي تنص على بناء مجتمع صحي.

وتم خلال الاجتماع استعراض الأعمال الثنائية بين الأمانة والهيئة وفرص التعاون المشتركة في مجال الأغذية والصحة العامة والسبل الكفيلة بتطوير الأنظمة والتشريعات.

اجتماع هيئة الغذاء وأمانة الشرقيةاجتماع هيئة الغذاء وأمانة الشرقية

مبادرات تعزيز صحة وسلامة المستهلك

كما جرى مناقشة أبرز التوصيات والمبادرات المستهدفة لتعزيز صحة وسلامة المستهلك، والتأكيد على أهمية عقد مثل هذه الاجتماعات وتبادل الزيارات للارتقاء بالمهام والخدمات المشتركة للحفاظ على الصحة والسلامة العامة.

اجتماع هيئة الغذاء وأمانة الشرقيةاجتماع هيئة الغذاء وأمانة الشرقية

حضر الاجتماع كلًا من وكيل الأمين لشؤون البلديات المهندس محمد الحسيني، ووكيل الأمين للخدمات محمود الرتوعي، ومدير عام الامتثال ومدير عام صحة البيئة عبد العزيز الشمري، مع نائب الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات بالهيئة العامة للغذاء والدواء سامي الصقر، ونائب الرئيس التنفيذي لقطاع الغذاء الدكتور محمد الناصر، ومساعد النائب للفروع والتفتيش المهندس سعد الغامدي، والمدير التنفيذي للمطابقة وإنفاذ الأنظمة عبدالله الكثيري، والمدير التنفيذي لفرع الهيئة الشرقي الدكتور تركي الجالسي.

اقرأ أيضا