أشهر 8 أعطال في السيارة وأسبابها وكيفية إصلاحها بطرق بسيطة


الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 | 03:13 صباحاً
أشهر أعطال السيارة
أشهر أعطال السيارة
جميلة الفالح

 يواجه سائقي السيارات في أغلب الأوقات العديد من الأعطال بسياراتهم بشكل مفاجئ دون معرفة أسبابها، وذلك  لاعتماد السيارة على العديد من الأجزاء الميكانيكية والكهربائية الهامة التي تعمل على تشغيل سيارتك لكن مع مرور الوقت تتعرض هذه الأجزاء للتلف أو العطل.

أشهر أعطال السيارات

وسنحدد لك خلال السطور القادمة أشهر  الأعطال التي قد تصيب سيارتك وأسبابها وكيفية التعرف عليها لتجنب مشاكل أكبر في وقت لاحق.

1- ضعف عزم السيارة: مما يشير لوجود مشكلة موبينة السيارة أو البوجيهات أو تعرض الأسلاك الخاصة بها للتلف.

2- ارتفاع درجة حرارة المحرك: يعد من أبرز الأسباب وراء ارتفاع درجة حرارة المحرك تناقص سائل التبريد في دورة التبريد أو توقف مروحة المحرك عن العمل.

3- إهتزاز السيارة: وجود اهتزازت بالسيارة على السرعات المنخفضة أسبابها كثيرة وشائعة، و لكن أبرزها تجاهل ترصيص إطارات السيارة.

4- انتشار رائحة الوقود: يعود السبب وراء انتشار رائحة الوقود داخل مقصورة السيارة لتلف الأنابيب الخاصة بشكمان السيارة، أو وجود تسريب للوقود من الطرمبة أو الأنابيب الخاصة.

5- زيادة استهلاك البنزين: تلف أحد أجزاء السيارة الهامة مثل فلتر الهواء أو حساس الأوكسجين أو تلف البوجيهات أبرز الأسباب وراء زيادة استهلاك الوقود بالسيارة.

6- اهتزاز السيارة عند الضغط على الفرامل: ويرجع ذلك لانتهاء العمر الافتراضي للطنابير الخاصة بالفرامل أو وجود اعوجاج بها .

7- انحراف السيارة أثناء القيادة: مما يكشف ضرورة إعادة ترصيص وضبط الزوايا.

8- صوت ناقل الحركة: ويرجع ذلك لنقص زيت ناقل الحركة أو وجود مشكلة أدت إلى تسربه.

اقرأ أيضا