دليل زيارة حديقة الحيوان الرياض ومواعيد العمل وأسعار تذاكر حديقة الحيوان الرياض


الاثنين 18 ديسمبر 2023 | 02:16 مساءً
حديقة الحيوان بالرياض
حديقة الحيوان بالرياض
بدر القحطاني

حديقة الحيوان الرياض.. يبحث الكثير من المواطنين عبر محركات البحث المختلفة عن حديقة الملز والمشهوره باسم حديقة الحيوان الرياض، والتي تعد معلمًا سياحيًا وترفيهيًا وتعليميًا من أفضل معالم السياحة في الرياض للعوائل والأفراد.

حديقة الحيوان

وحرصا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن حديقة الحيوان الرياض الأسعار والموقع ومواعيد فتح الحديقة.

حديقة الحيوان الرياض

حديقة الحيوان الرياض أو حديقة الملز أحد أقدم حدائق الحيوانات في منطقة الخليج، حيث يرجع تاريخ افتتاحها للعام 1987م، وشهدت خلال هذه الرحلة الزمنية الطويلة العديد من التحديثات والتوسعات حتى صارت أشبه بمحمية طبيعية في قلب مدينة الرياض، خاصة وأنها بمساحة تصل إلى 55 فدانًا جعلتها من أكبر حدائق حيوانات المنطقة العربية، إلى جانب كونها الأكثر تنوعًا وتفردًا بما يُقيم فيها من أكثر من 1500 كائن، متنوعة لما يزيد عن 196 نوع وفصيلة من الحيوانات البرية والحيوانات البحرية والطيور، بعضهم من الأنواع النادرة والمهددة بالانقراض.

موقع وعنوان حديقة حيوان الرياض

يقع مدخل حديقة حيوان الرياض في شارع مصعب ابن عمير المتفرع عن شارع الاحساء حي الملز الرياض ، وهو الموقع الذي أكسبها رواجًا وشهرة لسهولة الوصول إليها من كل احياء وسط الرياض البعيدة، وعزز لدى العوائل من إمكانية تخطيط يوم ترفيهي عائلي رائع متعدد الأنشطة دون اقتصار على زيارة حديقة الملز وذلك لقربها الجغرافي من أشهر معالم العاصمة، ومنهم:

6 دقائق من منتزه الملك عبدالله

7 دقائق من سكاي زون

12 دقيقة من ذا فيو مول

28 دقيقة من متحف صقر الجزيرة للطيران

30 دقيقة من سوق البطحاء

أنشطة يمكنكم الاستمتاع بها داخل حديقة الحيوانات بالرياض

لا تنحصر أنشطة حديقة الحيوانات بالرياض على مجرد مشاهدة الحيوانات والطيور والتقاط الصور مع بعضهم، بل تتعدد أقسام ومناطق حديقة الحيوان بالرياض والذي ساهم في تنوع واختلاف الأنشطة والممارسات التي يمكن الاستمتاع بها هناك، وكان هذا واحد من أسرار وضع الحديقة على قائمة مواقع موسم الرياض منذ انطلاقته الأولى، ومن أهم المناطق التي تستقبل فاعليات موسم الرياض حديقة الحيوان الآتي:

منطقة بينك ليك

أجمل مناطق الحديقة بمحتواها المدهش من النافورة العملاقة، وكذلك بأجوائها الاستوائية البديعة، بالإضافة إلى محتواها الكبير من طيور الفلامنجو، الببغاوات… ومن الفقمات البحرية الضخمة.

منطقة بيت السلاحف

منطقة مميزة جدًا سيتعرف فيها الكبير والصغير على أنواع متعددة من السلاحف البرية والسلاحف البحرية، ومسموح بالتفاعل مع أنواع عديدة منهم ومداعبتهم والتقاط الصور بجوارهم.

منطقة انشاتد فوريست

خصصت هذه المنطقة لأفواج الزرافات الجميلة والغريبة الشكل والمعيشة، وكذلك لقطعان كبيرة من الغزلان المتنوعة السلالات ومنها غزال اللاما الجميل.

منطقة وايلد ادفينتشرز

في هذه المنطقة من حديقة الحيوان الملز تجتمع الإثارة والمتعة والمغامرة؛ لأنها مخصصة لأفواج الأفيال الأفريقية الضخمة الأحجام وذات الألوان الداكنة، وكذلك للأسود والفهود والنمور وكل ما هو مفترس من الحيوانات البرية المخيفة.

منطقة ذا سوامب

هي عبارة عن بحيرة ضخمة تجتمع فيها أنواع متعددة من التماسيح التي تتبادل المواقع بين الماء والشاطئ، بجانبها قطعان من الحيوانات المفترسة البرمائية أيضًا.

منطقة ايب اسكيب

خصصت بأشجارها المتعددة الارتفاعات بالكامل لأنواع القرود المختلفة، وأكثرهم قرود الشامبانزي، قرود البونجو الملونة بالبرتقالي الفاقع.

منطقة الملز باي

هنا يقابل الزوار وجهًا لوجهة عائلات من الكنغر والنعام والقطط البرية والنمور العربية والجاجوار .. وغيرهم من الحيوانات البرية المختلفة، وبالمنطقة كذلك أسراب من الطيور الملونة البديعة.

منطقة المزرعة

خصصت بالكامل للحيوانات الداجنة والأليفة لتمنح الأطفال فرصة التعرف عليها عن قرب والتفاعل معها، وسط مناظر طبيعية مليئة بالخضرة والظلال الوارفة.

منطقة المسرح الكبير

هو مسرح حديقة الحيوان الرياض المخصص لاستضافة العروض والحفلات والفعاليات الحية المتنوعة إلى موسيقية وغنائية واستعراضية وعروض ومسابقات وألعاب بهلوانية.

مطاعم وكافيهات حديقة الحيوان الرياض

تنتشر عبر أرجاء حديقة الحيوان الرياض الملز مجموعة من مطاعم الرياض والكافيهات ومنافذ بيع الحلوى والمرطبات والآيس كريم، لتكتمل متعة زيارة المكان، خاصةً وأنه من أبرز شروط دخول الحديقة عدم اصطحاب مأكولات ومشروبات لتوفيرها بتنوع يرضي جميع الأذواق ويلبي كافة الاحتياجات الغذائية المفضلة.

مواعيد حديقة الحيوان بالرياض

تستقبل حديقة الحيوان بالرياض الزوار طوال أيام الأسبوع ما عدا يوم الأحد الإجازة الأسبوعية للحديقة، وذلك في الأوقات الآتية:

الأيام من الاثنين إلى الخميس: من الساعة 8:30 صباحًا حتى الساعة 12:00 ظهرًا. ومن الساعة 1:00 ظهرًا حتى الساعة 6:00 مساءً.

يوم الجمعة: من الساعة 1:00 ظهرًا حتى الساعة 6:00 مساءً.

يوم السبت: من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 12:00 ظهرًا. ومن الساعة 1:00 ظهرًا حتى الساعة 6:00 مساءً.

وتجدر الإشارة إلى أن إدارة حديقة الحيوان الملز تراعي بشكل كبير خصوصية الترفيه والاستمتاع، ولذلك خصصت يوم الإثنين لاستقبال الذكور، ويوم الثلاثاء لاستقبال الإناث، في حين جُعلت أيام من الأربعاء إلى السبت لاستقبال العوائل.

سعر دخول حديقة الحيوان بالرياض

سعر دخول حديقة الحيوان بالرياض محدد على النحو الآتي:

10 ريال للفرد البالغ.

5 ريال للأطفال.

مع العلم أن تذاكر حديقة الحيوان الرياض للدخول ليست التكلفة الوحيدة في المكان، فبعض الأنشطة والفعاليات تتطلب حجز تذاكر، تُحدد قيمتها بحسب الفاعلية أو الحفلة أو العرض، وبخاصة بعد تخصيص موسم الرياض حديقة الحيوان كفاعلية من فاعليات الموسم خلال الوقت المحدد له كل عام.

فضلًا عن ضرورة الحصول على تذاكر حديقة الحيوان الرياض بقيمة 2 ريال للفرد للتمكن من ركوب قطار حديقة الحيوان المكشوف، والذي يطوف بالزائرين على كل مناطقها.

خطوات حجز حديقة الحيوان الرياض

حددت الإدارة طريقة إلكترونية من خلالها يمكن حجز حديقة الحيوان الرياض والحصول على التذاكر، تخفيفًا على الرواد ومنعًا للتكدس والازدحام أثناء فعاليات موسم الرياض حديقة الحيوان وذلك بإتباع الخطوات الآتية:

تسجيل الدخول بالحساب الشخصي في موقع تكت مكس الإلكتروني المُدشّن بغرض تسهيل حصول زوار موسم الرياض على تذاكر الفعاليات والأنشطة المختلفة، وذلك من خلال الرابط

اختيار المدينة الرياض من القائمة المنسدلة.

اختيار فاعلية حديقة حيوانات الملز الرياض من بين قائمة الفعاليات المتاحة.

الاطلاع على الشروط والأحكام قبل النقر على زر احجز الآن للعلم بكل قواعد زيارة المكان.

تحديد عدد تذاكر حديقة الحيوانات بالرياض المراد شراؤها.

اختيار طريقة الدفع المناسبة، ومن ثَم اتباع التعليمات الواردة حتى إتمام سداد ثمن التذاكر.

اقرأ أيضا