الشركة العقارية السعودية.. مشاريع الشركة وكيفية التواصل معها


السبت 16 ديسمبر 2023 | 05:42 مساءً
الشركة العقارية
الشركة العقارية
بدر القحطاني

الشركة العقارية السعودية.. يعد السوق العقاري السعودي اليوم واحد من أهم الأسواق العقارية في المنطقة والعالم، حيث شهد نقلة نوعية كبيرة خلال السنوات الماضية بفضل الشركات العقارية المتواجدة في المملكة.

الشركة العقارية السعودية

حيث ساهمت الشركة العقارية السعودية في النهوض بالسوق العقاري في المملكة لما تقدمة من مشروعات هامة في المملكة، وحرصاً من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن الشركة العقارية السعودية.

كل ما تريد معرفته عن الشركة العقارية السعودية

الشركة العقارية هي شركة مساهمة سعودية تأسست بموجب المرسوم الملكي في 1396/7/17هـــ الموافق 1976/7/15م، ومسجلة في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، ويمتلك صندوق الاستثمارات العامة ٪64.57 من أسهم الشركة، بينما الأسهم المتبقية، والتي تمثل 35.43٪، مملوكة من قبل مساهمين آخرين يمتلك كل منهم نسبة تقل عن ٪5.

تقوم العقارية بتملك الأراضي الصالحة للبناء والتطوير وإقامة المباني السكنية والتجارية عليها وبيعها وتأجيرها بموجب عقد إيجار تشغيلي وإدارة العقارات لحسابها أو لحساب الغير وشراء وانتاج المواد والمعدات الازمة للبناء وبيعها وتأجيرها والقيام بأعمال المقاولات للمباني والقيام بجميع الاعمال المتصلة بتحقيق أغراضها.

رسالة الشركة العقارية

إعادة تعريف التجارب العقارية ليكون الانسان محورها، من خلال تبني مفاهيم حديثة ومبتكرة قائمة على أنسنة المدن.

رؤية الشركة العقارية

أن تبني أثرى تجربة حياتية في المملكة العربية السعودية.

أعضاء مجلس إدارة الشركة العقارية

نايف بن صالح الحمدان رئيس المجلس

فهد بن عبدالرحمن المعجل نائب رئيس المجلس

إبراهيم بن محمد العلوان الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب

فيصل بن فرقد الخاني عضو مجلس إدارة

فيصل بن ظاهر العنزي عضو مجلس إدارة

فهد بن إبراهيم الحماد عضو مجلس إدارة

محمد بن مسفر المالكي عضو مجلس إدارة

محمد بن عبدالله السماري عضو مجلس إدارة

خدمات الشركة العقارية السعودية

قامت الشركة العقارية بتصميم وبناء وصيانة وإدارة عدد من المشاريع المبتكرة 'الرائدة' وتركز في المقام الأول على

التطوير العقاري

إستثمار الأراضي

البنية التحتية والمقاولات

إدارة الممتلكات والمرافق

مشاريع الشركة العقارية السعودية

تمتلك الشركة العقارية السعودية العديد من المشاريع العقارية في المملك ومن ضمنها:

مساكن العقارية

683 وحدة سكنية تمثل وحدات مشروع 'مساكن العقارية - السفارات'. حرصت العقارية أن تجمع بين فسحة المكان وبين الخصوصية. لذا فقد راعت من خلال تصميمها للمباني أن تستغل الفراغات بشكل فعال دون أن تخلق نوعاً من الازدحام في مبانيها. لقد سعت العقارية إلى إنشاء وحداتها السكنية بأشكال مختلفة تلبي من خلالها حاجات الأسرة. فقد وفرت شقق مختلفة الأحجام وفلل مزدوجة وكذلك فلل منفصلة. تصميم الفلل الداخلي روعي فيه متطلبات وتطلعات الشرقيين والغربيين من حيث المساحات والوظائف العمرانية.

وقد تم توزيع الوحدات السكنية بشكل منسجم بين حدائق حي السفارات ليعطي لمعظم الوحدات اطلالات ساحرة على المسطحات الخضراء.

تتراوح مساحات الشقق من 100 متر مربع إلى 379 متر مربع، ومساحات الفلل المزدوجة من 195 متر مربع إلى 700 متر مربع ومساحات الفلل المنفصلة من 532 متر مربع إلى 1685 متر مربع.

كمباوند العليا أويسز

يعد مجمع العليا أويسز أحد المجمعات السكنية الأولى في المملكة العربية السعودية، وهو عبارة عن واحة سكنية تضم مرافق على نمط الحياة الحضرية حيث تم تجديد جزء من المشروع والعمل جاري على تجديد جميع الوحدات مع العمل على إضافة خدمات ومرافق جديدة.

يقع في قلب مدينة الرياض في حي العليا وخلف مراكز العـقارية التجارية بالقرب من برج المملكة ومستشفى الحمادي ومستشفى الدكتور سليمان الحبيب.

تتراوح مساحات الشقق من ١٤٣م٢ إلى ٢٤١م٢ ومن غرفتين وثلاث وأربع غرف نوم بإجمالي عدد ٩٧١ شقة.

الضاحية

يحظى مجتمع الضاحية بطبيعة وأجواء استثنائية تحتضن وحدات سكنية فاخرة صممت خصيصاً لتناسب تطلعاتك، لذا يشكل مشروع الضاحية في الرياض الصورة العصرية لمجتمعات السكنية المتكاملة

يضم مشروع الضاحية 557 فيلا تم تصميمها وتوزيعها بأسلوب جميل يحقق التوازن المثالي بين دفء حياة الخصوصية وبهجة الحياة الاجتماعية، كما يشمل 4 نماذج مختلفة للفلل المنفصلة ونموذجين لطراز الفلل المتصلة

يجد عشاق التسوق والترفيه والرياضة غايتهم في الضاحية، حيث الحدائق الشاسعة التي تمتد على مساحة 20 ألف متر مربع لقضاء أحلى الأمسيات، بالإضافة إلى صالة لياقة بدنية مجهزة بالكامل بأحدث الأجهزة ومضمار للركض وملاعب متعددة.

كما نوفر لك مجموعة مرافق ترفيهية من الدرجة الأولى في قلب الضاحية، والتي تشمل مسبحاً على احدث طراز وساونا وجاكوزي للاسترخاء والاستجمام، إضافة إلى مقهى يقدم مجموعة من الأصناف الشهية المحلية والعالمية، ومنطقة مخصصة للأطفال.

موعد عقد الجمعية العمومية السنوي للشركة

تعقد الجمعية العمومية السنوية عادة في مارس أو أبريل من كل عام وفقًا لتقدير مجلس إدارة 'العقارية' ويتم الإعلان عن التاريخ المحدد على موقع البورصة السعودية (تداول). ويتم إرسال المواد المتعلقة بالوكالات إلى المساهمين قبل شهر من انعقاد الجمعية العمومية.

الكيان القانوني لشركة العقارية

الشركة العقارية السعودية 'العقارية' هي شركة مساهمة مدرجة في القطاع العقاري.

طريقة شراء أسهم في الشركة العقارية

يمكنك شراء الأسهم مباشرة من السوق إذا:

– أن يكون مواطنا سعوديا

– أن يكون مواطن من أي من دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى

– أن يكون مقيما غير سعودي (مقيم) بحساب مصرفي نشط في أحد البنوك السعودية المحلية

– أن يكون لديك تصريح إقامة قانوني في المملكة العربية السعودية

التواصل مع الشركة العقارية

الشركة العقارية السعودية ص.ب 3572 الرياض 11481

92 000 3938

للمزيد من التفاصيل اضغط على هذا الرابط من هنــــــــــــــــــا

اقرأ أيضا