بالصور.. شاهد إشادات فرسان عرب بـ بطولة قفز السعودية "تتفوق علي المقامة في أوروبا"


السبت 16 ديسمبر 2023 | 04:38 مساءً
بطولة قفز السعودية
بطولة قفز السعودية
غزيل الخالدي

علق الفارس البحريني سامي غزوان, علي بطولة 'قفز السعودية' لقفز الحواجز والمقامة حالياً في السعودية, حيث وصفها بأنها أحد أقوي بطولات قفز الحواجز في الشرق الأوسط ومتفوقه على العديد من البطولات في العالم حتى البطولات التي تقام في أوروبا.

قفز السعودية منظمة بشكل إحترافي

وذلك من خلال قول غزوان 'شاركت في العديد من البطولات على مستوى العالم، إذا تم مقارنتها بـ 'قفز السعودية' تجد الأخيرة الأفضل والأقوى', وتابع بقوله'أنا لا أجامل، عدد الدول المشاركة يتجاوز الـ 20 فيها والفرسان أكثر من 150 فارس، والجياد أكثر من 200 جياد، العديد من البطولات لا تملك هذه الأرقام أضف لذلك التنظيم والاحترافية هنا عالية جداً، الحواجز في الميدان هنا قوية وتجد إشادة وثناء من المشاركين'.

رضا كبير من الفرسان المشاركين في البطولة

فيما أوضح الفارس البحريني سامي غزوان, بقوله 'راضي كل الرضاء عن مشاركتي، نجحت في تحقيق ألقاب ثلاثة أشواط في الأسبوع الأول والأسبوع الثاني الحالي، وأطمح بتحقيق لقب شوط أخر، اللقب الثالث شارك معي أكثر من 70 فارس في الشوط، ونجحت بفضل الله، وكوني البحريني الوحيد، أجد المشاركة البحرينية مميزة'.

كما أضاف 'لم أغب عن نسخ البطولة الثلاثة، أجد تطور كبير في البطولة من جميع النواحي، الفرسان أكثر، المنافسة قوية، الأشواط سريعة،تحتاج تهيئة وتدريب واستعداد وتركيز أكثر وأكبر، بفضل الله تعالى نجحت في تحقيق أهدافي وأسعى لرفع علم البحرين فيها اليوم وكليوم'.

جهود كبيرة من المملكة لإخراج البطولة بأحسن شكل

وخلال تعليقه, عبر غزوان عن إشادته بتطور الفرسان السعوديين من الجنسين، وذلك بقوله 'اليوم أصبحوا منافسين أكثر مما هم مشاركين، تطور مستواهم كبير، حرصهم على المشاركة أضاف الكثير لهذه البطولة والبطولات الأخرى، جهد الاتحاد السعودي للفروسية واضح وبرامجه أتت بثمارها، والمستقبل بمشيئة الله مشرق لهم وخاصة الفرسان الصاعدين، أسماء كثيرة من الصعب حصرها أتوقع أن يكون لهم شأن وسيكونون سفراء للفروسيةالسعودية والخليجية وحتى العربية في البطولات الكبرى'.

موعد إعلان البطل 

والجدير ذكره, أن من المقرر يكشف عن بطل شوط 'قفز السعودية' في نسختها الثالثة غداً، حيث تتجه الأنظار إلى الشوط الرابع والأخير في 'بطولة قفز السعودية' لقفز الحواجز والتي تختتم فعالياتها على 'أرينا' قفز السعودية في الجنادرية.

وذلك بعدما بدأت فعاليات البطولة في 6 ديسمبر الجاري, وذلك لفئتي النجمة الواحدة والأربع، فيما انطلقت الخميس الماضي منافسات الأسبوع الثاني والأخير لفئتي النجمة الواحدة والخمس نجوم في البطولة التي تنظمها شركة رياضة الفروسية للفعالياتالمملوكة للاتحاد السعودي للفروسية تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية 'FEI'.

ضمن الجولات العربية المؤهلة لنهائيات كأس العالم

وتعد 'قفز السعودية' إحدي محطات البطولات العربية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم, كما تعد من أهم البطولات التي تقام في منطقة الشرق الأوسط، ويحرص فرسان عالميين وكبار للمشاركة فيها، نظراً لأهمية الأشواط التي تقام فيها، احتساب النقاط الدولية، قوة المشاركين.

بطولة قفز السعوديةبطولة قفز السعوديةبطولة قفز السعوديةبطولة قفز السعوديةبطولة قفز السعوديةبطولة قفز السعودية

اقرا ايضا: بعد إعلان الهيئة الملكية لمحافظة العلا لإستضافته.. كل ما تريد معرفته عن نهائي دوري أبطال طائرت الدرون ورابط حضوره المجاني