مهرجان نجران الوطني الـ 13 للحمضيات.. فرصة عظيمة للنحالين ويسلط الضوء علي تجارب تربية النحل "تفاصيل"


السبت 16 ديسمبر 2023 | 01:54 مساءً
مهرجان نجران الوطني الثالث عشر للحمضيات
مهرجان نجران الوطني الثالث عشر للحمضيات
واس

يمثل مهرجان نجران الوطني الـ 13 للحمضيات، فرص تسويقية كبيرة للنحالين , من أجل قيامهم بـ عرض إنتاجهم من العسل المحلي، بالإضافة إلي الحديث عن تجاربهم في تربية النحل.

فرص التسويق

وبحسب ما أفاده أحد المهتمين في تربية النحل وإنتاج العسل النحال محمد آل عامر، الذي بدأ المهنة منذ سنوات طويلة، فأن المهرجان يعد من الفرص التسويقية الجيدة التي تمكنهم من بيع منتجاتهم من العسل بأنواعه، مشيراً إلى أن منطقة نجران زاخرة بالأشجار العاسلة مثل السدر، والسمر، والقرض والطلح.

تسليط الضوء علي طرق تربية النحل

كما تحدث آل عامر عن أنه تم دعمه ونحالي المنطقة من قبل فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بنجران بملكات نحل محلية ملحقة، مبيناً أن هذه المبادرة تهدف إلى نشر الطرق الحديثة في تربية النحل، ورفع مستوى الكفاءة الإنتاجية، وتحسين الجودة بما يؤدي إلى تحقيق عوائد اقتصادية لمربي النحل ومنتجي العسل بالمنطقة، إضافة إلى الحفاظ على سلالة نحل العسل المحلية، وحمايتها من أخطار التلوث الوراثي. 

مهرجان نجران الوطني للحمضيات

 والجدير ذكره, أن الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران قبل يومين، قام بإفتتاح مهرجان نجران الوطني الثالث عشر للحمضيات، الذي ينظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة، خلال الفترة من 14- 16 ديسمبر الجاري، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والمزارعين، وذلك بمتنزه الأمير جلوي بن عبدالعزيز في أبا الرشاش. 

اقرا ايضا: عبر بوابة "بلدى"..إصدار 1293 رخصة إلكترونية فى نطاق أمانة نجران والبلديات التابعة

اقرأ أيضا