معلق مباراة الاتحاد والاهلي المصري في كاس العالم للاندية


الجمعة 15 ديسمبر 2023 | 05:43 مساءً
الاتحاد والاهلي المصري
الاتحاد والاهلي المصري
جودي عبدالكريم

لا صوت يعلو فوق صوت، مواجهة النادي الأهلي نظيره الاتحاد السعودي، في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية 2023، بعد الفوز على أوكلاند سيتي النيوزلندي بثلاثية نظيفة.

 معلق مباراة الاتحاد والاهلي المصري في كاس العالم للاندية

تنطلق صافرة أحداث اللقاء الذي سيجمع بين بطل مصر وبطل السعودية، غدا الجمعة في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة والتاسعة بتوقيت مكة المكرمة والعاشرة بتوقيت أبوظبي.

وتذاع أحداث هذه المواجهة المرتقبة، عبر شبكة القنوات السعودية، الناقل الحصري لمباريات كأس العالم للأندية.

وتولى فهد العتيبي مهمة التعليق على مباراة الاتحاد والأهلي على القناة الصوتية الأولى ، بينما سيعلق على القناة الصوتية الثانية الاعلامي المخضرم مدحت شلبي

وتأهل اتحاد جدة السعودي الذي يلعب بين صفوفه النجم المصري أحمد حجازي، لربع نهائي كأس العالم للأندية، بعد فوزه الكبير على نظيره فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بثلاثية نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما مساء الثلاثاء، على ملعب الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة)، فى افتتاح منافسات بطولة كأس العالم للأندية.

الأهلي ضد اتحاد جدة

ويستعد الأهلي للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، للمرة التاسعة في تاريخه والرابعة على التوالي، فى النسخة الـ20 في البطولة التي تقام لأول في السعودية خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الحالي.

ويسعى الأهلي خلال مشاركته في هذه النسخة من البطولة إلى تحقيق مركز أفضل من المركز الثالث، الذي حققه في 3 مرات من قبل أعوام 2006 و2020 و2021، خصوصاً أن هذه النسخة ستكون الأخيرة التي تقام بنظامها الحالي، حيث سيتم تغيير النظام وزيادة عدد الفرق المشاركة من النسخة المقبلة.

وشارك نادى اتحاد جدة مرة واحدة في كأس العالم للأندية قبل ظهوره الثانى اليوم بصفته حامل لقب الدورى السعودى والفريق المستضيف حيث ظهر لأول مرة في نسخة 2005 باليابان بعد عودة البطولة مجددا عقب توقفها 4 سنوات، وجاءت بنظام جديد يضم 7 أندية فقط.

تاريخ مواجهات الاتحاد ضد الاهلي المصري

ويتفوق اتحاد جدة في مواجهات الفريقين، حيث التقى الفريقان تاريخيا في 3 مواجهات، فأولى المواجهات جمعت بين الأهلي والاتحاد السعودي في البطولة العربية عام 1995، التي أقيمت على الأراضي السعودية، وعرفت فوز الاتحاد بهدف نظيف على الأهلي.

بينما كانت المواجهة الثانية بين الفريقين في بطولة السوبر المصري السعودي نسخة 2001، التي انتهت بخسارة الأهلي 2 /3 في القاهرة.

ثالث المباريات بين الأهلي والاتحاد كانت في كأس العالم للأندية نسخة 2005 بالعاصمة الأسترالية سيدني، وتحديدًا الدور التمهيدي، وقتها سقط الأهلي بهدف نظيف سجله أسطورة الاتحاد محمد نور.