خرائط جوجل تعلن عن مميزات إضافية للمستخدمين وتنويه بشأن الخصوصية "تفاصيل"


الجمعة 15 ديسمبر 2023 | 12:57 مساءً
خرائط جوجل
خرائط جوجل
غزيل الخالدي

يعد تطبيق خرائط جوجل أحد أكثر التطبيقات إنتشاءاً في العالم, كما أن له ملايين المستخدمين حول العالم, وفي هذا الإطار تحرص شركة جوجل علي تحديث هذا التطبيق بإستمرار ودعمه بمميزات جديدة بين الوقت والأخر, وحرصاً منا في صحيفة السعودي اليوم, علي تقديم كل ما يهم قرائنا, نستعرض أحدث مميزات خرائط جوجل Google Maps .

تفاصيل المميزات الجديدة في خرائط جوجل

وبحسب ما أعلنت شركة جوجل, فإن المميزات الجديدة في تطبيق خرائط جوجل, تأتي في إطار العمل علي التسهيل علي المستخدمين , وتمكينهم من التحكم بشكل أكثر سهوله في بياناتهم.

ووفقاً لما ذكرته جوجل في موقعها الرسمي, فإن خرائط جوجل, ستظهر فيها ميزة جديدة لحذف الأنشطة المتعلقة بأماكن محددة، حيث لفتت إلي أنه 'علي سبيل المثال إذا خطط المستخدم لحضور عيد ميلاد وأراد شراء قالب حلوى من مخبز قريب, فإن الخرائط ستظهر له مكان المخبر والوجهات التي سيستعملها للوصول إليه، وهذه البيانات ستجمع في مكان واحد ليتمكن المستخدم من الرجوع إليها لاحقا, أو ليحذفها بسهولة ببضع نقرات فقط'.

خرائط جوجلخرائط جوجل

وبجانب ذلك, فإن خرائط جوجل, ستضم ميزة جديدة, و هي إمكانيات الوصول بسهولة إلى عناصر التحكم الرئيسية في تطبيق الخرائط عبر النقطة الزرقاء التي تظهر للمستخدم موقعه عند إستعمال التطبيق، فبمجرد الضغط على هذه النقطة سيرى المستخدم إعدادات التطبيق المتعلقة بتحديد الموقع، وسيكون بإمكانه تفعيل أو إيقاف بعض هذه الإعدادات.

موعد ظهور المميزات الجديدة علي التطبيق

وبحسب ما أوضحته جوجل عبر موقعها الرسمي, فإن المميزات الجديدة في تطبيق خرائط جوجل, ستظهر في تطبيقات Google Maps على أجهزة Android وiOS خلال الأسابيع القليلة القادمة.

خصوصية معلوماتك علي التطبيق

فيما أكدت جوجل علي أن'معلومات موقعك هي معلومات وبيانات شخصية، نحن ملتزمون بالحفاظ على أمانها وخصوصيتها لتكون تحت سيطرتك، يجب أن تتذكر أن Google Maps لا تسرب تلك البيانات إلى أي جهة، لذا لا داع للقلق، ويمكنك قضاء مزيد من الوقت في استكشاف أماكن جديدة'.

اقرا ايضا: بالفيديو.. شاهد مواصفات الحاسب اللوحي الجديد من هواوي MatePad Pro 13.2 "مميزات جعلته من بين الأفضل.. تفاصيل"

اقرأ أيضا