الجامعة العربية تعلق على الانتخابات الرئاسية المصرية وتعلن موعد إصدار تقريرها النهائى


الخميس 14 ديسمبر 2023 | 05:03 مساءً
الانتخابات الرئاسية المصرية.. أرشيفية
الانتخابات الرئاسية المصرية.. أرشيفية
واس

علقت جامعة الدول العربية على الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، التى عقدت أيام 10 و11 و12 من الشهر الجارى، مؤكده أنها جرت وفقاً لما نص عليه الإطار القانوني المنظم للعملية الانتخابية، وأتاحت للناخب المصري ممارسة حقه الانتخابي بكل حرية.

متابعة الانتخابات الرئاسية المصرية

وأعرب الأمين العام المساعد، رئيس بعثة الجامعة العربية لمتابعة الانتخابات الرئاسية المصرية السفير خليل إبراهيم الذوادي خلال مؤتمر صحفي اليوم، عن ارتياحه للإعداد والتنظيم الجيد ولأجواء الهدوء والنظام التي جرت فيها الانتخابات.

إصدار التقرير النهائى حول الانتخابات

وأشار إلى أن البعثة ستصدر تقريرها النهائي متضمناً ملاحظاتها التفصيلية وتوصياتها بعد انتهاء الفترة المخصصة للطعون وإعلان النتائج النهائية، لترفعه للأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، ليُرْسَل لاحقاً إلى الجهات المعنية في جمهورية مصر العربية.

واستعرض السفير الذوادي، خلال المؤتمر، ملاحظات بعثة الجامعة العربية حول مجريات المراحل المختلفة للعملية الانتخابية، مؤكداً أن الإطار القانوني المنظم للعملية الانتخابية جاء متوافقاً إجمالاً مع الالتزامات الانتخابية الدولية الواردة في المعاهدات الدولية التي اعتمدتها جمهورية مصر العربية، وشكّل أساساً كافياً يرتكز عليه لإجراء انتخابات صحيحة.

اقرأ أيضا